التلاوي.. تطالب بإيقاف نزوج اللاجئات السوريات وحل الأزمة
التلاوي.. تطالب بإيقاف نزوج اللاجئات السوريات وحل الأزمة
21 سبتمبر 2015

افتتحت السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة  المرحلة الأولى  الخاصة بإقامة مركزاً للتدريب المهنى للسيدات على المشروعات الصغيرة مثل الخياطة والكروشية وعمل الإسعافات الأولية حيث تم تدريب 10.000 متدربة بدءا من أبريل .. بهدف تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة وتوفير فرص العمل .

  وقالت السفيرة مرفت تلاوى خلال الافتتاح أن هذا المشروع يُعد فرصة لإكساب المرأة السورية والمرأة المعيلة مهارات تساعدهنّ على الحصول على فرص العمل والاندماج فى سوق العمل ،ويتميز بأنه يُشعر السوريات بأن مصر هى بلدهم الثانى .

لافتةً أن مصر تُدمج السوريين داخل المجتمع المصرى ولاتقيم لهم مخيمات وتسمح لهم بالعيش شأنهم شأن المصريين ، مؤكدة أن سوريا هى جزء من النسيج المصرى .

وأشارت تلاوى أن المـرأة هى ضحية الحروب والنزاعات المسلحة وتتعرض لضغوط كبيرة وتحديات جسيمة مطالبةً المجتمع الدولى بزيادة المساعدات الدولية الموجهة إلى اللاجئين واضطلاع الدول بمسئولياتهم تجاة اللاجئين,وذكرت أن دول الجوار مثل مصر ولبنان والأردن والعراق استقبلت مايفوق مليون نازحاً من سوريا بكل حفاوة, بينما دول أوروبا التى شهدت نزوح 120.000لاجئاً اجتمعت لمناقشة تلك المشكلة المفزعة بالنسبة لهم ،  وطالبت التلاوى بإيقاف نزوح السوريين حتى تبقى سوريا للسوريين من خلال التوصل لحل سياسى نهائى للأزمة .

فيما أكد سفير اليابان فى القاهرة أن الحكومة اليابانية تقدم المساعدات الاقتصادية لتحقيق استقلالية المرأة مؤكدة أن السفيرة مرفت تلاوى ساهمت فى تقوية  ودعم علاقات مصر باليابان  خلال عملها سفيرة لليابان خلال فترة سابقة ،موجهاً الشكر للحكومة المصرية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لإقامتهم مثل تلك المشروعات التنموية الهامة .

الأكثر قراءة