"القومي للمرأة" يتبرع بـ 100 ألف جنيه للمتضررين بالشيخ زويد
القومي للمرأة يتبرع بـ 100 ألف جنيه للمتضررين بالشيخ زويد
17 أغسطس 2015

 أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس عن مساهمته بمبلغ 100 ألف جنية للأسر المتضررة في الشيخ زويد ورفح من نيران الأعمال الإرهابيه ، وذلك بهدف مساعدة هذه الأسر وتقديم يد العون لها في توفير الإحتياجات المعيشية الملحة،حيث تقيم  هذه الأسر في أماكن غير ملائمة في  أطراف مدينتى العريش وبئر العبد .

وكان المجلس قد كلف حسناء الشريف مقررة فرع المجلس بمحافظة شمال سيناء ، بزيارة  هذه الأسر لبحث مطالبها والوقوف على احتياجاتها الضرورية في أماكن إقامتها الجديدة ، حيث التقت بعدد كبير من السيدات والأطفال للتعرف على الصعوبات التى تواجهم في هذه المناطق وتسجيل مطالبهم من الجهات التنفيذية والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.

حيث تبين أن هذه الأسر في أمس الحاجة للإحتياجات الضرورية والملحة من (ماء، وغذاء، وملبس، واسطوانات غاز ،وكشافات نور........الخ)، مشيرة إلى أن هذه الأسر تركت منازلها بالكامل دون اى مستلزمات معيشية وتمركزت في أماكن ايواء في الصحراء .

وأكدت حسناء الشريف أن المجلس يشارك في القوافل التى تنظمها المحافظة يومى الاثنين والأربعاء من كل أسبوع ، لمتابعة أوضاع هذه الأسر المعيشية وكيفية تذليل العقبات أمامهم .

 وأكدت أن المجلس قام بالتنسيق مع وزارة الدفاع والهلال الأحمر لإطلاعهم على متطلبات هذه الأسر والتى استجابت فوراً لهذه المتطلبات وتعمل على توفيرها بالتعاون مع وزارة التضامن والجمعيات الأهلية .

الأكثر قراءة