رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع تطالب بإنشاء منصة إعلامية للمرأة
رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع تطالب بإنشاء منصة إعلامية للمرأة
9 مايو 2019

طالبت د. أمال إبراهيم "رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع"  بإنشاء منصة إعلامية للمرأة العربية تنقل وتشارك الصورة الحقيقة للمرأة ,على الرغم من التوصيات التي خرج بيها المهرجان في دورته الثالثة والخاصة بتناول دور المراه في الإعلام.

وقالت لم يحدث تغيير ملموس في صورة المرأة في الإعلام عقب التحولات التي شهدتها المنطقة،والدور الذي لعبته المرأة في بلورة هذه التحولات، غير أن ذلك لم ينعكس بالقدر الكافي،وهو ما يدفع في اتجاه البحث عن سبل تحسين هذه الصورة لتواكب الدور المتعاظم الذي باتت تلعبه المرأة في المنطقة من جهة ,في ظل وجود العديد من التقارير الصادرة عن جهات ومنظمات معنية بمراقبة وتقييم وسائل الإعلام العالمية والإقليمية ومدى حرصها على تناول قضايا المرأة ومشاكلها وعكس واقعها بشكل منصف.

وأوضحت مازال التركيز على دور المرأة في الترويج للسلع, وهو الاتجاه الغالب في وسائل الإعلام ليست العربية فقط،وإنما العالمية أيضا، غير أن إتباع هذا النهج الغربي يُعد أمرا محيرا إلى حدٍ كبير،نظرا لطبيعة المجتمعات العربية، إذ يلاحظ استغلال صورة المرأة في الإعلانات والبرامج الترفيهية والأغاني المصورة،حيث لا يكاد يخلو إعلان ترويجي أو برنامج ترفيهي أو أغنية مصورة من العنصر النسائي, وإلقاء الضوء على كون المرأة مستهلكة لا منتجة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا