مايا مرسي تحصل على الدكتوراه الفخرية في الفلسفة من جامعة "جهارخاند راي" الهندية
مايا مرسي تحصل على الدكتوراه الفخرية في الفلسفة من جامعة جهارخاند راي الهندية
14 أبريل 2019

تكريما لمصر والمجهودات المصرية تجاه تمكين المرأة حصلت الدكتورة مايا مرسي على درجة الدكتوراه الفخرية في الفلسفة لدورها في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من جامعة "جهارخاند راي" الهندية.

في حفل بهيج ،منحت جامعة "جهارخاند راي" الهندية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة درجة الدكتوراه الفخرية في الفلسفة   وذلك تكريماً لها ولدورها وإسهاماتها الفاعلة في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة في النوع الاجتماعي.

وتعد الدكتورة مايا مرسي هي ثاني سيدة عربية وإفريقية وأول سيدة مصرية تمنح الدكتوراه الفخرية في هذا المجال من جامعة "جهارخاند راي" والتي تقع بمدينة رانشي بولاية جهارخاند بالهند، كما أن الدكتورة مايا مرسي تعد هي الوحيدة التي حصلت على هذه الدرجة العلمية  من الجامعة من خارج الهند لهذا العام.

وتعتبر السيدة وداد بوشماوي من تونس والحاصلة على جائزة نوبل للسلام عام 2015  هي أول سيدة عربيه وإفريقية تحصل علي الدكتوراه الفخرية في الفلسفة من نفس الجامعة، كما يأتي من ضمن الأسماء اللاتي سبق منحهم هذه الدرجة العلمية  الدكتور ريتشارد دي افني بروفيسور الاستراتيجيات في كلية توك لإدارة الأعمال، بمدينة دارتموث ،بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة جان شينودا بولين، دكتوراه في الطب النفسي، ومؤلفة لثلاثة عشر كتابًا مؤثرًا في أكثر من تسعين طبعة أجنبية.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا