قافلة طبية لذوى الاحتياجات الخاصة لنشر الوعى الوقائى
قافلة طبية لذوى الاحتياجات الخاصة لنشر الوعى الوقائى
14 يناير 2019

بدعم ورعاية البنك الأهلي المصري، قام قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير بتنظيم قافلة طبية شاملة لذوي الإحتياجات الخاصة من أهل محافظة الإسماعيلية لتقديم خدمات الكشف والعلاج وتحديد التحاليل والأشعة والعمليات المطلوبة، بالإضافة إلى تقديم خدمات مختلفة من توفير الأطراف الصناعية، والسماعات الطبية، والعمليات الجراحية،والكراسي حيث أن طبيعة هؤلاء المستفيدين تحتاج إلى رعاية خاصة.

 ومن خلال مشروع القوافل الطبية، تساهم مؤسسة مصر الخير فى إيجاد حلول للوصول للمستحقين من ذوى الإحتياجات الخاصة وخاصةً في المناطق النائية والاكثر إحتاجاً للخدمات الطبية بسبب ضعف مستوى المعيشة، حيث يحرص قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير على تأمين وصول الخدمات الصحية إلى أكبر شريحة من الأسر الأكثر إستحقاقاً من خلال تقديم خدماتها في مجالات العلاج والتوعية. ويعمل الفريق الطبي على مساعدة ذوى الإحتياجات الخاصة على العيش بصورة طبيعية من خلال إعادة تأهيلهم لتسهيل دمجهم في الحياة الإجتماعية لكي يصبحوا أفراد منتجين قادرين على رفع الكفاءة الإقتصادية في المجتمع. كما تقوم مؤسسة مصر الخير بنشر الوعي الوقائي من الأخطار المختلفة التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض المزمنة.  

وصرحت  عفاف الجوهري، القائم بأعمال رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير :"يعمل قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير على تقديم خدمات الطب الوقائي والعلاجي للأسر الأكثر استحقاقاً مع توجيه إهتمام بشكل خاص بذوى الإحتياجات الخاصة حيث أن قدراتهم على التنقل محدودة، ومساعدتهم على الوصول لخدمات طبية ذات جودة و كفاءة واجب علينا".


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا