احتفالية كبرى تقيمها جامعة الأزهر لختام حملتها حول أضرار المضادات الحيوية
احتفالية كبرى تقيمها جامعة الأزهر لختام حملتها حول أضرار المضادات الحيوية
12 نوفمبر 2018

تنظم جامعة الأزهر ممثلة في كلية الصيدلة بنات ، احتفالية كبيرة في ختام حملة التوعية ضد مخاطر الاستهلاك غير الرشيد للمضادات الحيوية،  و التى استمرت أكثر من شهر و جابت مختلف محافظات مصر .

تبدأ الاحتفالية في تمام العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر 2018 ، في قاعة الاحتفالات بكلية التربية بنين ، جامعة الأزهر.

و صرحت الدكتورة أماني الشريف،  عميد كلية صيدلة الأزهر "بنات" بأن الاحتفالية ستشمل عرضا مسرحيا تشارك فيه طالبات من عدة كليات داخل الجامعة من بينها كلية الصيدلة و كلية الدراسات الإنسانية،  و عرض للعرائس ، كما سيتم عرض فيلم توثيقي عن الحملة. و من المقرر أن يشهد الحفل نائب رئيس جامعة الأزهر و ممثلين عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

كانت الحملة قد انطلقت بجهود فرع البنات بجامعة الأزهر تحت شعار :"المضاد الحيوي عقار مش فشار"،  استجابة لدعوة منظمة الصحة العالمية لترشيد استهلاك المضادات الحيوية و استمرت الحملة على مدار 7 أسابيع.

 ويقام حفل الختام برعاية أ.د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وأ.د. أشرف البدويهي نائب رئيس الجامعة لفرع البنات و الإشراف العلمي لكلية الصيدلة بنات برئاسة عميدة الكلية أ.د. أماني عبدالله الشريف .

 واستهدفت المبادرة نشر الوعي الصحي والتحذير من مغبة الإفراط في تناول المضادات الحيوية على صحة الإنسان، والتوعية بعدم تعاطيها إلا بوصفة طبية يكتبها طبيب . وتنوعت فعالياتها  في المحافظات المصرية المختلفة، وكذلك أطفال المدارس بالقرى المصرية.

و جاءت هذه المبادرة إيمانا من جامعة الأزهر  بدور المرأة المصرية في نشر التوعية الصحية والمجتمعية، خصوصا وأن طالبات فرع جامعة الأزهر  لهن طبيعة ديموجرافية خاصة من حيث نشأتهم في مختلف القرى والمحافظات المصرية مما يعد نقطة قوة تعزز نشر الوعي الصحي بكل الأقاليم المصرية وعدم اقتصارها على القاهرة الكبرى.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا