مبادرة" هي والمجتمع" تطلقها نهى المأمون
 مبادرة هي والمجتمع تطلقها نهى المأمون
9 أغسطس 2018
 رغم الجهد الذي تبذلة الدولة من أجل تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، إلا ان هناك كثير من السيدات يواجهن بعض التحديات المجتمعية والأسرية التي تعرقل مسيرتهن نحو تحقيق أهدافهن، وهو ما دفع الاسكندرانية نهى المأمون لأن تطلق مبادرة" هي والمجتمع" لدعم المرأة لتصبح لها دور فاعل في المجتمع.
 
تقول نهى المأمون: المبادرة تهدف إلي تمكين المرأة مجتمعيًا وسياسيًا، من خلال زيادة الوعي السياسي بالإضافة إلى دعم المرأة القيادية والنهوض بها ثقافيًا ونفسيًا وصحيًا ومهنيًا لتصبح مواطنة فعالة صاحبة دور رئيسي في خدمة المجتمع.
 
وأشارت إلى أن المبادرة تلقى الضوء على أهم المشكلات التي تواجه المرأة وتعيقها في تحقيق طموحاتها وخاصة ما تتعرض له فئات معينة كالمستقلات والمطلقات من تحديات في العمل والحياة اليومية. وتابعت:"هي والمجتمع"تهتم بالمشكلات التي تعاني منها المرأة كالتحرش والعنف الأسري المنزلي والاغتصاب الزوجي والعنف، وكيفية التعامل مع تلك المشكلات وتقديم الدعم النفسي لها.
 
وأضافت أن المبادرة تقدم الوعي القانوني للمرأة، مشيرة إلى أنه من الضروري أن تعرف المرأة حقوقها القانونية. المبادرة لاقت إقبالا من بعض المنظمات و الجمعيات و المراكز المهتمة بقضايا المرأة و سيكون هناك تعاون مشترك من خلال ورش العمل للتوعية و تناول مشكلات المرأة في المجتمع وبالأخص المستقلات.

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا