غادة والي تعقد لقاءات لبحث التعاون في مجالات المرأة بالنمسا
غادة والي تعقد لقاءات لبحث التعاون في مجالات المرأة بالنمسا
16 مارس 2017

عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماع مع الوزيرة النمساوية السيدة موني زوداكار المسئولة عن تطوير الأداء الحكومي وقواعد البيانات ودمج المرأة والأقليات في مقر المستشارية النمساوية،وذلك في إطار بحث دعم أوجه التعاون مع النمسا في مجالات المرأة والأسرة والحماية الاجتماعية.

وقد تم التعرف على خطط الحكومة النمساوية لتطوير وميكنة كل وحدات الخدمات لدمج كل الفئات في المجتمع النمساوي وخاصة زيادة تشغيل المرأة وبدء تفعيل منظومة"الكوتا"حتى في الشركات الخاصة النمساوية،وتشترط النمسا لإتاحة الدعم الاجتماعي ودعم البطالة أن يتدرب الحاصل على الدعم ويبحث عن فرصة عمل ليشارك في التنمية.

جاء ذلك على هامش مشاركة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في المؤتمر الدولي لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة تعاطي المخدرات المنعقد حاليا في العاصمة النمساوية فيينا.

كما التقت غادة والي مع وزيرة الأسرة النمساوية صوفي كارمازين وحضر اللقاء السفير المصري في النمسا عمر عامر وتم إطلاع وزيرة التضامن على تجربة وزارة الأسرة النمساوية في تمويل الأسر لتغطية تكاليف الخدمات الاجتماعية وعلى تجربة وزارة الأسرة وهي الوزارة الفيدرالية التي تقوم بتمويل الحضانات وأيضا بدل إجازة رعاية الأطفال.

وصرحت غادة والي أنها قامت بعرض التجربة المصرية في تقديم الرعاية للمرأة والأسرة ودعم الفئات الأكثر فقرا.

وقد قامت والي بتوجيه دعوة لوزيرة الأسرة النمساوية لحضور مؤتمر الحماية الاجتماعية المزمع عقده في شهر مايو المقبل وتنظمه وزارة التضامن الاجتماعي.

هذا وتعرض والي اليوم في المؤتمر تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان الذي ترأس مجلس إدارته وخطة مصر في خفض الطلب على المواد المخدرة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا