القومي للمرأة يعقد ندوة للتوعية بالتحرش في قنا
القومي للمرأة يعقد ندوة للتوعية بالتحرش في قنا
4 مارس 2017
عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا ندوة عن "التحرش وأضراره وآثاره الاجتماعية" وذلك بالمدرسة الثانوية المشتركة بقرية خطارة بمركز نقاده، بحضورعد من أعضاء الفرع و 60 طالب وطالبة بالمدرسة، وذلك لتوعيتهم  بالمشكلة وأسبابها ودورهم في مناهضتها، ويأتي ذلك في ضوء تفعيل استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة.
 
وأكدت عطيات الشاوري عضو فرع المجلس أن الندوة تناولت مشكلة التحرش الجنسي من أربعة مناحي القانوني والتربوي والدينى والسلوكي، كما تناولت الندوة تعريف ماهو التحرش وأنواعه وأسبابه، وكيفية علاج المشكلة، ودور رجال الدين وأئمة المساجد والقساوسة في الكنائس في التوعية بالمشكلة ومواجهتها.
 
وأشارت عضوة فرع المجلس إلى جهود المجلس في قضية التحرش، و أنه تم إضافة مادة لقانون العقوبات تتناول تعريف للتحرش، والعقوبة التى تقع على من يقوم بهذا الفعل، مشيرة أن المشكلة التى نواجهها في قنا هى عدم إبلاغ الفتيات عن تعرضهن للتحرش بسبب العادات والتقاليد.
 
وأشارت إلى دور مكتب شكاوي المرأة بالمحافظة في مساندة الفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش، ومساعدتهن في الإبلاغ  وعمل محضر عن الواقعة، ومتابعة القضية حتى يتم معاقبة المتحرش والقائم بالفعل.

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا