بالصور.. "عشري والهاشمي" تبحثان مبادرة لدعم وتنمية المرأة المصرية
بالصور.. عشري والهاشمي تبحثان مبادرة لدعم وتنمية المرأة المصرية
24 أبريل 2015

التقت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة ، الدكتورة مايسة محمد الهاشمي سفيرة النوايا الحسنة رئيسة بعثة السلام الدولي في الشرق الأوسط لمنظمة السلام الدولي والتنمية، سفيرة  دعم المرأة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة 2014.

وعرضت" الهاشمى" مقترح التعاون المشترك مع وزارات الحكومة المصرية المعنية، بمبادرة لدعم وتنمية وتمكين المرأة المصرية وخاصة "المعيلة"، من الأرامل، والمطلقات والمهجرات، وخريجات "السجون"، وذلك من خلال مشروعات متناهية الصغر، باستهداف 1000 أسرة في المرحلة الأولي لترتفع تباعا إلي 5 ألاف أسرة.

وطلب من وزيرة القوي العاملة والهجرة أن تقوم الوزارة بتحديد الأسر المحتاجة التي سيتم دعمها من خلال المشروعات، لتوفير التمويل والدعم اللازمين  من خلال رجال الأعمال.

جاء ذلك علي هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا بالكويت ويستمر حتي 25 أبريل الجاري.

كما عرضت التعاون إما مع المنظمة أو بصفتها الشخصية ومجموعة من سفراء النوايا الحسنة على مستوى الشرق الأوسط.

وشرحت سفيرة النوايا الحسنة دور منظمة السلام الدولي والتنمية، موضحة أنها تم إنشائها في الفلبين عام  1985، وكانت تختص في البداية بالسلام الدولى فقط،  حيث كانت ترمي لخلق نوع من الصداقة بين المسلمين والديانات الأخري، ثم تحولت إلي الأعمال الخيرية.

وقالت: إن المقر الرئيسى للمنظمة في الفلبين، ويوجد فرع لها في فرنسا، ويتم الآن اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء المقر الإقليمى بالكويت بدعم من الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، وسيتم اختيارها كرئيس فخرى للشرق الأوسط بالمنظمة.

ومن جانبها طلبت "عشري" بتزويدها بخطاب رسمي يتضمن حجم التمويل المقترح لتحديد عدد الأسر المستهدفة، علي أن يتم تحديد موعد للاجتماع بالقاهرة بحضور رجال الأعمال الذين سيساهمون في تمويل المشروعات المشار إليها.

الأكثر قراءة