"سعاد حسني" رحلة سندريلا عاشت عاشقة للحياة وانتهت بالضياع
سعاد حسني رحلة سندريلا عاشت عاشقة للحياة وانتهت بالضياع
26 يناير 2019

فنانة ليس لها نظير في تميزها الفني تملك روح من نوع خاص تأثرك بمواهبها المتعددة عند مشاهدة أعمالها الفنيه تنفرد بروحها الشقية المرحة فهي حقآ السندريلا المصرية سعاد حسني التي نحتفي اليوم بذكرى ميلادها الـ76.

"سعاد محمد حسني بابا "ولدت في حي بولاق  فى 260يناير 1943 وسط أسرة فنية فوالدها، وهو من أصل سوري يدعى "محمد حسني بابا" كان خطاطًا شهيرًا.

 بلغ عدد أشقائها ستة عشر أخًّا وأختا، تنوعت مواهبهم الفنية بين الغناء والتلحين والرسم والنحت، ومن بين هؤلاء الأخوة الفنانة الشهيرة "نجاة الصغيرة" والملحن "عز الدين"، فتأثرت "سعاد" بهذا الجو المشبع بالفن؛ حيث تولدت بداخلها العديد من المواهب.

.
.

نشأتها لم تسلم من المعاناه  حيث نشأت في أسرة فقيرة، فلم تنل حظًّا من التعليم، حيث تعرضت لحادت منذ الصغر سبب لها إصابة بالعمود الفقري، والذي عانت من آثاره طيلة حياتها.

 قدمت سعاد أول أعمالها، وهي في الثالثة من عمرها في الإذاعة المصرية من خلال البرنامج الشهير "بابا شارو". والذي غنت خلاله أغنية "أنا سعاد أخت القمر"،

وانطلقت لتدخل عالم الفن وأصبحت قمر فني يضئ عرش النجومية، حتى لقب يـ"السندريلا".

قدمت سعاد حسني العديد من الأعمال الفنية المتميزة؛ حيث قدمت شخصية الفتاة المصرية بكافة جوانبها المختلفة ، فكانت الفتاة الشقية المرحة وأيضًا الفتاة الطموحة،والمرأة الضعيفة ، كما نجحت في تجسيد دور الطفلة ببراعة في فيلم "صغيرة على الحب ".

3
3

بدأت رحلتها في عالم الفن، وذلك من خلال فيلم "حسن ونعيمة" الذي شاركت فيه مع الفنان الراحل "محرم فؤاد"

 قدمت العديد من الأعمال التي لا تنسى، والتي خلدت اسمها ومن أشهرها: "الزوجة الثانية" أمام الممثل القدير "صلاح منصور" و"إشاعة حب" مع الفنان "عمر الشريف" و"السبع بنات" أمام "أحمد رمزي" و"غصن الزيتون" مع "أحمد مظهر" و"عمر الحريري" ، و"عائلة زيزي" مع الفنان القدير "فؤاد المهندس" و"للرجال فقط" أمام الفنان "إيهاب نافع" و"الثلاثة يحبونها" مع "حسن يوسف" و"صغيرة على الحب" مع "رشدي أباظة" و"الزواج على الطريقة الحديثة" مع "حسن يوسف" ، و"خلي بالك من زوزو" مع الفنان القدير "حسين فهمي"!

3
3

كما قامت بالعديد من الأعمال، والتي تطرح قضايا اجتماعية وسياسية مثل فيلم "غروب وشروق" و"الحب الضائع" مع الفنان رشدي أباظة و"الاختيار" و"الكرنك"

كما ارتبط اسم الفنانة بمعظم عمالقة زمن الفن الجميل مثل "إحسان عبد القدوس" و"يوسف السباعي" و"يوسف إدريس" والموسيقار "محمد عبد الوهاب" و"كامل الشناوي" و"مصطفى أمين" و"أحمد بهاء الدين".

ومن الأعمال التليفزيونية التي اشتركت بها في مسلسل "هو وهي" مع الفنان الراحل "أحمد زكي"، الذي جسدت من خلاله العديد من الشخصيات. كما قدمت عملًا إذاعيًّا في رمضان من خلال مسلسل "أيام معك" مع الفنان "أحمد مظهر".

حصلت "سعاد حسني" على عدة جوائز عن عدد من الأفلام مثل: "الحب الذي كان" و "غروب وشروق" و"أين عقلي" و"شفيقة ومتولي" و"موعد على العشاء"، كما لقبت بلقب أفضل فنانة مصرية في مائة عام من السينما،

وكان آخر أعمالها التي قدمتها للسينما فيلم"الراعي والنساء"، والذي لم يلاقي قدرًا كافيًا من النجاح؛ مما أدى إلى معاناة "سندريلا" من الاكتئاب.

 رحلت  السندريلا عن عالمنا تاركة وراءها تاريخ فني كبير وتاركة أيضآ الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام في الأذهان  عن لغز وفاتها حتى الآن هل انتحرت أم قتلت .

 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا