الشباب والرياضة: مؤتمر الشباب سيخرج بتوصيات تنفذ علي أرض الواقع
 الشباب والرياضة: مؤتمر الشباب سيخرج بتوصيات تنفذ علي أرض الواقع
25 أكتوبر 2016

انطلق اليوم المؤتمر الأول للشباب والمقام بشرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ولمدة ثلاث أيام وفي هذا الصدد تنقل نصف الدنيا أهم نقاط المؤتمر وفاعلياته...

ففي حديث خاص لنصف الدنيا تقول هيام الطباخ مدرب التعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة وأحد المشاركين بالتدريس بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة أن الرئيس قد قرر أن يكون عام 2016 هو عام الشباب ومن ثم قامت الدورة الأولي من برنامج تأهيل الشباب والذي أختير بعد التسجيل علي موقع PLP ومن ثم اجتياز و اختبار اللغات والمقابلات.

مشيرة أن هؤلاء الشباب من جميع أطياف ومحافظات مصر ومن ثم فإن رصد أرائهم ووضع خرائط للمستقبل سيكون شامل لما تشكلة دورات برنامج الرئاسة من تنوع.

فحين أن المؤتمر به العديد من الفاعليات والمؤتمرات والتي تزيد عن 23 جلسة خلال ثلاث أيام سوف يتم الخروج منها بتوصيات تنفذ علي أرض الواقع.

كما قال الخبير السياحي السيد العاصي أن من اهم الفعاليات في هذا المؤتمر هو تنظيم ماراثون للسلام يشارك فيه الشباب ليقدم رسالة أن الشباب عازمون على السير بقوة الإرادة مهما كانت المصاعب، كما أنه يعد رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع ومواجهة المتاعب الاقتصادية والعزم علي مواصلة الطريق نحو عودة الاقتصاد المصري وبالتأكيد السياحة المصرية

واوضح العاصي أن شرم الشيخ عانت الفترة الماضية من انخفاض الاشغالات بالفنادق عقب سقوط الطائرة الروسية وسط جبال سيناء مما ادي الي التوجه الي السياحة العربية مما أدي إلي ارتفاع أعداد السياح القادمين من دول الخليج إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2016، بنحو 17%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 
الأكثر قراءة