عناقيد الكلمات
عناقيد الكلمات
مشاهدات: 714
1 نوفمبر 2018

■ مصر ليست فداء لأحد, ولن تقوم بتسديد فواتير بالإنابة عن الآخرين. انتهى هذا الأمر بلا رجعة. فقط ما يحكم أى أمر الآن هو: اعتبارات ومصالح الأمن القومى المصرى وبعده الاقتصادى.

■ إصرار الحكومة على الإصلاح يتطلب قبل أى شيء ترشيد نفقات الوزارات والوزراء التى تفوق كل الحدود, والاقتصاد يتطلب من الحكومة الوضوح والشفافية والمكاشفة مع الشعب فى كل إجراء إذا أرادت النجاح.

■ أشعر بالعار عندما أتذكر أن نسبة الأمية فى مصر قد وصلت إلى 30%, فبلد مثل فلسطين نسبة الأمية فيها 05,%, والأردن08,%!

■ قالت الدكتورة آمنة نصير أستاذة فلسفة العقيدة بجامعة الأزهر: النقاب عادة يهودية, وأتمنى منعه فى مصر كما حدث فى الجزائر مؤخرا, وأكدت فى برنامج «عم يتساءلون» المذاع عبر فضائية «ال تى سى» أن القرآن فرض على الرجل والمرأة غض البصر, وتساءلت: لماذا أغطى وجهى وأنا مأمورة بالنص القرآنى بغض البصر؟!

■ سألت لجنة «اجرانات» الإسرائيلية جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل السابقة: كيف خدعت مصر جيش إسرائيل, وعبرت القوات المصرية قناة السويس؟ أجابت: السادات رجل مخادع لم يكن يصدقه أحد حتى شعبه!(من الوثائق العسكرية الإسرائيلية عن حرب أكتوبر).

■ عندما يكون الشخص أكبر من المنصب تجده متواضعا وخدوما ومنتجا, وحين يكون المنصب أكبر من الشخص تجده مغرورا وأجوف ومتسلطا.

■ فى كل بلاد العالم تلال القمامة تذهب للمصانع لتدويرها, وعندنا نزين بها الشوارع والميادين بالرغم من أنها كنز تجارته تفوق تجارة الذهب!

■ يا سادة الإعلام انتبهوا. إسرائيل تستعد لإطلاق24 قناة باللغة العربية تتنوع ما بين رياضة وسينما ودراما وأطفال وأخبار, ويتم إطلاقها عبر أقمار صناعية عربية!

■ لم يعد منطقيا الحديث عن نظرية المؤامرة الخارجية، ليس لأنها غير موجودة, ولكن لأنها أصبحت معروفة ومعلنة تتحدث عنها جهارا نهارا مراكز الأبحاث والدراسات الغربية.

■ «وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا» ولم يقل لتتقاتلوا وتحاربوا بعضكم. (جزء من آية فى القرآن يستحق التوقف والتأمل طويلا).

■ جاكيندا أردون رئيسة وزراء نيوزيلندا اصطحبت رضيعها داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وألقت أول كلمة لها منذ توليها منصبها!

■ لا أتجاوز الحقيقة إذا قلت إن الشرق الأوسط سيظل على حافة الخطر ما بقى هذان الرجلان: سلطان تركيا رجب أردغان، وأمير قطر تميم بن حمد متخندقين خلف سياسات عقيمة ولا أخلاقية ربما تشكل فى المنظور القريب خطرا على العالم بأسره!

■ الإتيكيت ليس مجرد قيود من زمن فات كما يظن البعض, بل إنه مراسم وقواعد ستظل باقية ما بقيت الحياة, وروح الإتيكيت هى آداب التعامل المفقود بين البشر سواء فى الشرق أو فى الغرب.

■ وقائع التاريخ الكبرى مثل جبال الجليد العائمة طرفها ظاهر فوق الماء وكتلتها الرئيسية تحته, ومن يريد استكشافها عليه أن يغوص.

■ قالت له: أنت يا حبيبى لص سرقتنى من النوم, وأسلمتنى للسهر, أما أنا فكلى ثقة بأننى أبدا لم أسرقك من أى شيء.

■ أصعب الأمور أن يعرف المرء نفسه وأسهلها أن يعظ غيره!

■ عندما يكون الرجل حنونا تتمنى المرأة لو أن لها قلبين لتعطيه أكثر مما كان يتوقع.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا