عناقيد الكلمات
عناقيد الكلمات
مشاهدات: 462
19 أغسطس 2018

■ بعد مائة واثنين وأربعين عاما من عمره الآن, «الأهرام» ليس مبنى, وليس صحيفة, وليس أشخاصا زائلين, ولكنه تاريخ, ووعى, وثقافة, وقلعة من قلاع مصر الحصينة.

■ اختيار المحافظين يجب أن يقوم على ضرورة وجود فكر ودم جديد, وخبرة فى القيادة, والتعامل مع المواطنين وإشراكهم فى حل المشاكل والأزمات بعيدا عن التقارير المكتبية.

■ أتمنى إنشاء مجلس متخصص لتتبع مسيرة أوائل الثانوية فى حياتهم الجامعية وما بعدها, فهذه العقول النابغة والنابهة ينبغى صقلها ودعمها حتى تبدع وتبتكر ويستفيد منها الوطن.

■ هل مصر فى حاجة إلى كليات حقوق جديدة, ولدينا عشرات الآلاف من خريجيها فى انتظار تعيينات الحكومة والقضاء منذ سنوات؟ أسأل هذا السؤال لأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أعلن بدء الدراسة فى ثلاث كليات حقوق جديدة ابتداء من العام الدراسى المقبل بجامعات الفيوم وبور سعيد ودمياط!

■ أعتقد أن الدراسة فى كليات الزراعة تحتاج إلى تطوير, فمع تقدم التكنولوجيا الحديثة نحتاج إلى تدريس الليزر, وكذلك تطوير السموم للقوارض خاصة الفئران.

■ أقول لمسئولى التعليم: ابدأوا بإلغاء الكتب المدرسية للثانوية العامة، وحولوا تكلفة طباعتها لرفع مستوى المعلمين, وصيانة المدارس، فلم يعد الطلاب يستفيدون من هذه الكتب.

■ لماذا تتم كتابة اسم الزوج فى بطاقة الرقم القومى للزوجة، ولا تتم كتابة اسم الزوجة فى بطاقة الزوج؟

■ مرت سنوات وهم يقولون لنا: إننا سنشهد طفرة اقتصادية تقضى على الغلاء وترفع مستوى محدودى الدخل, فمتى تأتى هذه الطفرة؟

■ لماذا تحولت أغلب برامج التوك شو إلى أكاذيب ونقل أخبار وهمية من فيسبوك رغم أن أمامهم الإنجازات والبطولات اليومية التى تحدث فى مصر؟

■ لن تكون هناك تنمية فى مصر إلا إذا تمت السيطرة على الزيادة السكانية, لذلك أطالب بتشريع فورى لحسم تلك المسألة قبل أن تقودنا إلى الهاوية.

■ الاستمرار فى نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى يتطلب تحسين دخول ومعيشة المواطنين بالتوازى مع عدم فرض أعباء جديدة عليهم.

■ لن ينجح ترشيد استهلاك المياه قبل أن يتم إصلاح جميع الحنفيات الهالكة فى الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية والمساجد والشوارع.

■ القانون رقم154 لسنة 2007 يؤكد عدم التدخين بكل مرافق النقل العام والخاص, وحرصت الهيئة على وضع الملصقات داخل سياراتها, ولكن للأسف لا احترام للقانون, فالمحصل والسائق يدخنان علنا دون خجل أو احترام للقانون أو الركاب, ولا يملك أحد من الركاب الشكوى.

■ ذهب وزير التموين السابق محمد مصيلحى وجاء على مصيلحى، ولا جديد فى مستوى معيشتنا، فارتفاع الأسعار نظف جيوبنا!

■ أخشى أن تؤدى المبالغات فى أرقام ما تم استرداده من أراضى الدولة المغتصبة إلى أن تقدم أى محافظة أرقاما نكتشف بعد ذلك أنها تفوق مساحة المحافظة نفسها!

■ رغم كثرة احتياجات أصحاب المعاشات وتزايد أعبائهم فإن الزيادة الأخيرة بـ 15 % خطوة على طريق إصلاح أحوالهم.

■ انتصارات أولادنا فى كل اللعبات فى دورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر تشعرنا بالسعادة والفخر وتعطينا الأمل فى ميداليات بأولمبياد طوكيو 2020.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا