للمحجبات.. نصائح في الموضة تجعلك تبدين أكثر طولا
للمحجبات.. نصائح في الموضة تجعلك تبدين أكثر طولا
11 يناير 2017

لو أنت محجبة من ذوات القامة القصيرة لا تنزعجي، فغالباً ما تشعرين بأنّ ملابسك لا تليق بك، ومظهرك يفتقد إلى الجاذبيّة. لذا نقدّم لك بعض النصائح التي تجعلكِ تبدين أكثر طولاً وتظهرين بمظهر جذّاب.

أهمّ هذه القواعد هي مراعاة نسب الجسم، بأن تحذري تقسيم الجسم إلى نصفين بلونين مختلفين أو بقطعة علويّة طويلة للغاية أو قصيرة جدّاً، وإتّباع قاعدة الثلثين والثلث عند تنسيق الملابس، بإرتداء قطعة علويّة طويلة نسبيّاً وواسعة مع سروال ضيّق أو قطعة علويّة قصيرة وضيّقة مع سروال واسع أو تنّورة واسعة.

*ضرورة الإبتعاد عن الأكسسوارات التي تشطر الجسم إلى نصفين كالحزام العريض جدّاً، إذْ أنّ تنسيق الملابس بدرجة اللّون نفسها يجعل القوام يبدو أطول، تماماً مثل التنّورة التي تغطّي الركبة أو التي تكـون ذات وسط عالٍ.

*سراويل الجينز ذات القصّة الضيّقة والمستقيمة مناسبة جدّاً للمرأة القصيرة القوام، شأنها في ذلك شأن الموديل ذي القصّة الأوسع بعض الشيء.

*سروال الجينز ذو القصّة المعروفة باسم (بوت كت) الواسعة من أسفل يُعدّ الأنسب للمرأة القصيرة القوام أو ذات القوام الممتلئ، مضيفة أنّه من المهم ألّا يسقط السروال على الحذاء ويغطّيه، لأنّ ذلك سيبرز قصر قامة المرأة.

*تجنّبي طيّ أو رفع السروال من أسفل وإلّا ستنشأ طيّات تسلّط الضوء على قصر القامة، فضلاً عن أنّ هذه الطيّات ستُبيّن للجميع أن السروال ذو مقاس أطول بكثير.

* تنّورة القلم الرصاص، مع بلوزة، تمثل الطلّة الكلاسيكيّة للمرأة القصيرة القوام، لكن شريطة أن تكون التنّورة ذات حزام وسط مرن يسمح برفعها أعلى الوسط أو خفضها إلى ما دونه.

*ولأنّ أناقة المرأة لا تكتمل من دون الأكسسوارات المناسبة، فالقلائد الطويلة نسبيّاً والتي يصل طولها إلى ما بعد منشأ الثديين بقليل، مع مراعاة ألّا تكون القلادة ذات حجم كبير للغاية، لأنّها تمنح القوام مظهراً أطول، مع بالابتعاد عن نظّارة الشمس الكبيرة الحجم.

*إختاري الألوان القاتمة وإتعدي عن الفاتحة. إحرصي على أن يكون لون الجاكيت أو البلوزة مقارباً للون البنطلون ولا تختاري الألوان المتناقضة لأنّ هذا الأمر يظهر صغر حجم جسدكِ. إحرصي على أن يكون قماش الجاكيت والبنطلون من خامتين مختلفتين وإختاري الأقمشة الخفيفة وإبتعدي عن السميكة.

*إختاري الملابس المخطّطة بالطول لأنّها تضفي مزيداً من الطول وتعطيكِ مظهراً جذّاباً وتجنّبي المخطّطة بالعرض، فالخطوط الطوليّة من أفضل طبعات الأقمشة التي تظهر قوام المرأة بشكل أطول على عكس النقوش الكبيرة والخطوط العرضيّة التي تعزّز مظهرها القصير.

* لا للحقائب الكبيرة، لأنّها تلتهم من جسمكِ وتخفي الكثير من ملامحه. الحقائب الصغيرة ملائمة أكثر خاصّة تلك التي بمسكة طويلة أو من دونها.

*البنطلون المستقيم هو الأمثل لكِ، فالقصات الفضفاضة من الأسفل ليس فكرة جيّدة للفتاة القصيرة القوام، لذا يفضل اختيار موديلات بقصّات مستقيمة أو ضيّقة لتجعل ساقيك تبدوان أطول.

*إرتدي ملابس بمقاس مطابق لجسمكِ تماماً:لا تقتصر قاعدة اختيار ملابس غير الفضفاضة على البنطلون فقط، بل على بقيّة الملابس أيضاً. يفضل اختيارها بمقاسات مطابقة تماماً لمقاس جسمكِ سواء الجواكيت أو البلوزات حيث أنّ الموديلات الفضفاضة تزيد من المظهر القصير للجسم.

*الأحذية المدبّبة من الأمام: الأزياء ذات الخطوط الهندسية والإكسسوارات الحادّة في تصميمها تعزّز من طول الجسم مقارنة بالنقوش الليّنة. يمكنكِ إرتداء حذاء مدبّب من الأمام أو حقيبة بهيكل صلب أو عقد مدبّب، فكلّها ستخلق التأثير المطلوب. 

* إجعلي الحذاء ذا الكعب العالي صديقاً لكِ: لكِ مطلق الحريّة في اختيار طول الكعب الذي يبرز جمال قوامكِ، وإذا كنتِ تخشين الشعور بالألم من كثرة ارتداء الكعب العالي فاستبدليها بأحذية الويدجز ذات النعل العريض.

*إختاري ياقة الملابس بحذر: من أفضل ياقات الملابس للفتاة القصيرة القوام هي تلك التي تأخذ شكل حرفV أوU  فهي مختلفة عن سواها من الياقات توحي بأنّ جسمك طويل.

* تجنّبي إرتداء الأحزمة العريضة فهي تقلّل من طول الجسم، كما أنّها تلفت الانتباه بشكل أكبر لقصر قامتكِ، وهنا يفضل إستبدالها بالأحزمة الرفيعة.

لفة الحجاب

- إختاري لفة حجاب مطابقة للون العلوي من ملابسك فهذه الخطوة تسمح بمنحك مزيدا من الطول.

- تخلي عن الأوشحة المزركشة والمتعددة الطبقات فهي تقلص طولك.

- لفة التورون تناسبك شرط تبني الأسلوب الناعم.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا