وصفات طبيعية لنعومة وتطويل شعر "طفلتك"
وصفات طبيعية لنعومة وتطويل شعر طفلتك
10 يونيو 2019

يعتبر الشعر من أهم الخصائص الجمالية للفرد في جميع مراحل حياته منذ ولادته وحتى أن يشيب، ومن أهم صفات الشعر الجميل أن يكون طويلًا وناعمًا وبدون تجاعيد أو تقصف، ولكن تتعدد مشكلات الشعر التي يعاني منها الكثير من الأشخاص خلال حياتهم.

ومن تللك المشاكل ما يمكن علاجه بسهولة وسرعة واستعادة حيوية الشعر ولمعانه، بينما توجد بعض المشكلات التي يستعصي حلها ويأخذ علاجه فترة طويلة خاصة إذا كان الشخص يمر بمرحلة متقدمة من العمر.

اما في مرحلة الطفولة فان علاج مشاكل الشعر يستغرق مدة بسيطة وجهد أقل بكثير، حيث يكون الجسم في مرحلة النمو وكلما تم تكيف الشعر على نظام معين فانه ينمو عليه سواء في طريقة النوم أو النظافة أو الأكل.

هناك الكثير من الطرق التي يتم اتباعها للعناية بشعر الأطفال في مراحل نموهم المختلفة وهذا ما سنقدمه لكِ في نقاط بهذا الموضوع.

1- الشامبو

في عمر السنتين يمكن العناية بشعر الطفل عن طريق استخدام الشامبو المناسب لعمر طفلك، وتغيير الزيت الذي تستخدمينه لطفلك كل فترة.

2- المشط

استخدم مشط خاص بالأطفال لتمشيط شعر طفلك كما يفضل قص جزء من شعر طفلك كل فترة قصيرة خاصة خلال عامه الأول والثاني ففي تلك الفترة يظهر الشكل الحقيقي للطفل وفيها يمكن اختيار القصة المناسبة لشعر طفلك.

3- الزيوت الطبيعية للشعر:

1- زيت اللوز

ينصح باستخدام زيت اللوز العادي خاصة قبل غسل الشعر بـ 4 ساعات على الأقل مع القيام بتدليك فروة الرأس بخفة ولطف، بعد غسل شعر طفلك بالشامبو قومي بترطيبه بالزيت المناسب أو الكريمات المرطبة الخاصة بالشعر، ومن فوائد زيت اللوز أيضًا فرد الشعر وتنعيمه.

2- زيت الخروع

دلكي شعر طفلكِ 3 مرات أسبوعيًا بزيت الخروع الذي يقوم بتكثيف الشعر وعلاج تساقطه.

3- زيت حبة البركة

يستخدم أيضا زيت حبة البركة في انبات الشعر وزيادة طوله، حيث يمتاز هذا الزيت بقدرته على تغذية فروة الرأس بدون أثار جانبية تضر برأس الطفل، ويستخدم أيضًا زيت الثوم في انبات الشعر عند الاطفال وتغذيته.

4- زيت الزيتون وزيت الثوم

استخدمي زيت الزيتون وزيت الثوم لكثافة ونعومة شعر طفلكِ، فزيت الزيتون يساعد في تنعيم الشعر ومنع تقصيفه وترطيبه، أما زيت الثوم فيساعد في انبات الشعر عند الأطفال وتغذيته.

5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند فهو من أكثر أنواع الزيوت التي تزيد من حيوية الشعر وكثافته لدي الأطفال والبالغين أيضا، ولكن يشترط استخدام زيت جوز الهند الطبيعي وتجنبي الأنواع المصنعه منه حيث يحتوي هذا على أنواع مختلفة من المواد الحافظة والكيميائية التي تضر بالشعر على المدى البعيد، ولكن زيت جوز الهند الطبيعي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للشعر كما أنه يحتوي على مضادات للفطريات والجراثيم التي تتكون على فروة الرأس والتي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤثر على صحته ونموه، ويمكن استخدامه على فروة الرأس مع التدليك على الأقل مرة كل أسبوعين مع الحرص على أن يغطى الشعر ويترك الزيت عليه من المساء حتى الصباح ثم يتم غسله في اليوم التالي بالشامبو.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا