أمراض تصيب طفلك الرضيع عند تقبيله
أمراض تصيب طفلك الرضيع عند تقبيله
3 ديسمبر 2018

ما من شيء أجمل من إشباع الطفل الرضيع بالقبلات للتعبير عن الحب والعطف، إلا أن هذه العادة السيئة تهدّد صحة الطفل ومن الضروري الإمتناع عن تقبيله خاصةً في فمه تجنّباً للأمراض التي يمكن أن تصيبه.

 أشارت بعض الدراسات مؤخراً إلى أن الطفل معرّض للإصابة ببعض الأمراض في مراحل عمره الأولى بسبب تقبيله في فمه، وذلك بسبب الميكروبات والبكتيريا التي يمكن أن تنتقل إليه لتصيبه بالإلتهابات الفطرية في اللسان واللثة والفم، ويمكن أن يصاب أيضاً بمختلف الأمراض المعدية كالأنفلونزا والهربس إلى جانب التهاب الغدد اللمفاوية وبروز الحبوب والبثور.

 من الضروري تجنّب تقبيل الطفل بهذه الطريقة قبل الستّة أشهر من عمره لأن مناعته لا تكون قد تكوّنت بعد، وهذا يشكّل خطراً على حياة الطفل إذ إنه معرّض للإصابة بإلتهابات خطيرة كالتهاب اللوزتين التي يمكن أن تؤثّر على قلبه، أو التهاب الكليتين مثلاً، هذا وأن الأمراض الفيروسية تنتقل بسرعة إليه وقد تؤثّر كثيراً على خلايا دماغه ويمكن أن تؤدّي إلى ارتفاع شديد في درجة الحرارة وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدّي ذلك إلى الوفاة.

 لا تقومي بتقبيل طفلك في فمه في مراحل عمره الأولى، بل ركّزي على تقوية جهازه المناعي من خلال الرضاعة الطبيعية وهكذا ستنقلين إليه عناصر غذائية مهمّة وستعزّزين مناعة جسمه، قومي بحماية رضيعك من القبلات في فمه لأنها لن تفيده بل ستعرّضه لأمراض خطيرة قد تهدّد حياته!


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا