أسهل طريقة بعمل الـ "سلايم" في المنزل
أسهل طريقة بعمل الـ سلايم في المنزل
2 ديسمبر 2018

معظم الأطفال يحبون اللعب بالعجين السحري أو الطين السحري، ولهذا، لا يمكننا أن نمنعهم من اللعب بهذه اللعبة بشكل قاطع إلا إذا تم إقناعهم بلعبة بديلة عن لعبة السلايم، وتؤدي إلى نفس أداء لعبة السلايم بحيث يستطيع الطفل تشكيل العجين كما يريد وينمي مهاراته الإبداعية من خلال لعبة مسلية تؤدي ذات الغرض وفي نفس الوقت آمنة على صحته. ويعد الصلصال المنزلي من أفضل الألعاب التي تشبه إلى حد كبير لعبة السلايم، حيث انتشرت العديد من الفيديوهات على مقاطع الميديا كاليوتيوب التي تعلمنا صنع الصلصال، وإن كان هناك بعض أنواع الصلصال الجاهز الذي يباع في الأسواق ومكون من مواد صحية وآمنة على الأطفال. 

لصنع صلصال منزلي سهل التشكيل وآمن صحيا على الأطفال، نحتاج إلى الآتي: 

1. كوب من الدقيق. 

2. كوب من الماء. 

3. نصف كوب من الملح. 

4. ملعقتين نشا الذرة. 

5. ملعقة صغيرة فانيليا لتضفي رائحة جميلة على الصلصال علما بأنها اختيارية ويمكن الاستغناء عنها إذا لم تتوافر في المنزل. 

6. ملعقتين من الليمون (حامض). 

7. ملعقة من زيت الزيتون وإذا غير متوفر يمكن استخدام زيت الطعام العادي. 8. ألوان طعام ويمكن اختيار مجموعة من الألوان المحببة لدى الطفل. 

9. جليتر وهو أيضا اختياري ويتم وضعه للحصول على عجينة لامعة وجاذبة للطفل. والآن، نأتي إلى طريقة صنع العجينة السحرية،

حيث نبدأ بوضع جميع المكونات التي ذكرت أعلاه فيما عدا ألوان الطعام والجليتر، ويتم خلطها جيدا في وعاء غير قابل للالتصاق، ويتم وضع الخليط على نار هادئة لمدة لا تقل عن عشر دقائق مع الحرص على التقليب جيدا إلى أن يتماسك العجين، ثم يتم إخراج العجين وتقسميه إلى كرات متساوية في الحجم إلى حد ما. تأتي المرحلة الأخيرة من صنع الصلصال وهي وضع ألوان الطعام والجليتر، حيث نضع كل لون على حدة في مرطبان أو وعاء صغير، وإذا كنت تستخدم ألوان طعام سائلة يمكن وضع قطرة على كرة العجين ثم خلط العجين بها جيدا، أما إذا كنت تستخدم ألوان الطعام المصنوعة من البودرة ضع قطرتين من الماء على بودرة الألوان أو وفقا لكثافة اللون الذي ترغب به، ويتم بعد ذلك تلوين كرة العجين باللون إلى أن تغطى تماما به. وبهذا تصبح العجينة جاهزة للعب بها وتشكيلها تماما مثل لعبة السلايم، ولكن الفرق هو اللعب بأمان تام بمكونات طبيعية دون إضافة أي مواد سامة أو كيماوية. 

، الأطفال بحاجة ماسة إلى الألعاب فهي كما ذكرنا أعلاه تساعد بشكل كبير على تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وبناء شخصياتهم، وشراء لعبة للطفل أمر لا بد منه، ولكن، يجب على ولي الأمر أن يكون على دراية بالمواد التي تصنع منها تلك الألعاب ومعرفة إذا كانت ضارة أو مؤذية على الصحة أم أنها آمنة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا