4 طرق لتنظيف"الحلة الضغط"
4 طرق لتنظيفالحلة الضغط
9 أكتوبر 2018

حضرّتِ طعاماً لذيذاً في قدر الضغط ولكنك نسيته لوقت إضافي على النار فاحترق القليل منه في القعر وظهرت البقع السوداء؟ سنقدّم إليك 4 طرق فعّالة وناجحة لتنظيف قدر الضغط.

1- الماء الساخن:

إنّ الطريقة الأسهل للتخلص من الأطعمة المحروقة في قدر الضغط هي بملئ هذا الأخير بالماء الساخن ووضعه على النار من 10 إلى 15 دقيقة على نار هادئة جداً ومن ثمّ غسله.

2- البصل:

لقد مضى على استخدامك لقدر الضغط مدةّ طويلة وبدأت تلاحظين وجود البقع السوداء عليه؟ إملئي القدر بالماء وضعي 6 قشور من البصل لتغطية الوجه، ضعي القدر على النار على حرارة مرتفعة واضغطيه. أتركي الماء والبصل يغليان من 20 إلى 30 دقيقة. أطفئي النار واتركي القدر يبرد ثمّ تخلصي من الخليط واغلسيه.

3- الباكينج صودا:

إذا تجمّعت البقع لمدّة طويلة على قدر الضغط، لا سيما من الخارج، ننصحك أن تتبعي هذه الطريقة: ضعي في القدر 3 ملاعق صغيرة من الباكينج صودا واملئيه بالماء، ضعي القدر على نار منخفضة لعدّة ساعات، كما بإمكانك إضافة بضع قطرات من سائل الجلي، أطفئي النار واتركي القدر يبرد، بعدها إفركي القدر من جديد بالباكينج صودا لإزالة أي ترسبات لا تزال عالقة.

4- الخلّ:

إذا ظهرت طبقة بيضاء على قدر الضغط بفعل عامل الزمن، هناك طريقة سهلة لتنظيفها: إملئي قدر الضغط بالماء وأضيفي كوباً من الخلّ الأبيض، أتركي المزيج منقوعاً ليلة كاملة، في اليوم التالي، إغسلي القدر وجففيه كالعادة ستلاحظين الفرق.

نصيحتنا الأخيرة لك، إياك أن تتركي المأكولات في قدر الضغط لفترة طويلة، كما يجب دائماً أن تنقعي قدر الضغط بالماء الساخن فوراً بعد الانتهاء من استعماله وذلك لمدّة 30 دقيقة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا