٥ خطوات تساعدك في التوفير عند شراء أغراض المدارس
٥ خطوات تساعدك في التوفير عند شراء أغراض المدارس
13 سبتمبر 2018

العودة لموسم المدارس من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين خلال هذه الأيام، ولا شك أن كل أم تفكر فيما يمكنها أن تقوم بشرائه من أجل أبنائها، وكونك أم، فهذا يضع على عاتقك مهمة إرضاء أبنائك، وفي الوقت ذاته محاولة عدم إنفاق الكثير من الأموال، خاصة مع ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي.

حاولنا أن نساعدك ونقدم لك بعض الحلول البسيطة التي تساعدك على إدخار بعض الأموال، خلال رحلتك في شراء أغراض المدارس.

١- قبل أن تقدمين على خطوة شراء أغراض المدارس ابدأي أولاً بعمل جرد لما يتواجد لديك بالفعل، يمكنك أن تجدي في منزلك بعض الأدوات المدرسية كالأقلام والألوان وغيرها، وهذا سيوفر تكلفة شراء نفس الأغراض مرة ثانية.

٢- ضعي قائمة بالأغراض الأساسية التي يحتاجها أبنائك عند دخول المدارس لتعرفي ما تحتاجينه فقط وعدم شراء أشياء أنت بغنى عنها، كما ذكرنا بالطبع، استثني من هذه القائمة ما وجدتيه متوافراً لديك بالمنزل.

٣- ابحثي عن الأماكن التي تبيع الأدوات المدرسية بسعر منخفض كأماكن بيع الجملة والمتاجر الكبرى التي تقدم تخفيضات على منتجاتها، هذه طريقة ستوفر لكِ مبلغاً جيد من المال خاصة إن كان لديك أكثر من طفل.

٤- خلال رحلتك للشراء احرصي على تجنب شراء نفس الأغراض أكثر من مرة، يكفي أن تشتري ما يحتاجه أبنائك فقط.

٥- يفضل أن لا تصطحبي أبنائك خلال تسوقك لشراء أغراض المدارس، فالأطفال يرغبون دائما في الحصول على كل ما تقع عليه أعينهم، دون وعي بالمال الذي تنفقينه.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا