دراسة: التغذية بزيت السمك خلال الحمل تعزز نمو الأطفال
دراسة: التغذية بزيت السمك خلال الحمل تعزز نمو الأطفال
6 سبتمبر 2018

أكدت دراسة حديثة أن استكمال النساء للتغذية بـ”زيت السمك” خلال الحمل، يعزز من نمو أطفالهن بعد الولادة، وأثناء سنواتهم الـ6 الأولى على وجه الخصوص.
ووجد الباحثون بجامعة “كوبنهاجن”، في دراستهم التي أجريت على الحيوانات، أن استكمال النظام الغذائي بزيت السمك أثناء الحمل، يؤثر على نمو الخلايا الدهنية، في حين أظهرت التجارب على البشر، أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن كمية أكبر من زيت السمك، يلدن أطفالاً أفضل عند الولادة.

وقال الدكتور هانز بيسجارد، مؤلف الدراسة المشارك بجامعة كوبنهاجن: “النظام الغذائي أثناء الحمل والرضاعة، يشكل عاملاً محددًا مهمًا لتنمية صحة الطفل ونموه، ويعتبر تناول الأسماك المحتوية على أحماض دهنية غير مشبعة طويلة السلسلة، من نوع N-3 أمراً مهماً لتحقيق النمو الكافي”، وذلك وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتضمنت التجربة 736 من النساء الحوامل اللاتي تلقين زيت السمك أو زيت الزيتون، يوميا من الأسبوعت الـ24 إلى أسبوع واحد بعد الولادة، وكشفت النتائج التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية (BMJ)، عن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدى الأطفال، وتم تقييم تركيبة الجسم باستخدام مسح امتصاص الأشعة السينية المزدوج الطاقة (DXA) في 3.5 و 6 سنوات من العمر.
وقال الدكتور Bisgaard: “مكملات زيت السمك من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل، أدت إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم في النسل”.

وبالنسبة للكبار أشارت بعض الدراسات إلى أن الأحماض الدهنية من الأسماك، قد تساعد أيضًا على حماية الدماغ من مرض الزهايمر.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا