نصائح تنظيف طبيعية ومختصرة في منزلك بدون مواد كيماوية
نصائح تنظيف طبيعية ومختصرة في منزلك بدون مواد كيماوية
17 يوليو 2017

باستبدال مواد التنظيف السامة بمواد طبيعية، تكون بنفس مستوى الفاعلية، يمكنك تحقيق تحسن جذري في جودة الهواء في أي مكان مغلق. وكل منتج تنظيف "تقليدي" (بداية من منظف الزجاج إلى منعم النسيج) يمكن تصنيع بديل له من مكونات طبيعية موجودة في مطبخك، وبسعر ضئيل.

  • وإليك بعض من الوصفات البسيطة للتنظيف الطبيعي:

1- تنظيف الفرن:
قم بتصنيع عجينة من الماء و"البيكينج صودا ، ثم قم بتوزيع العجينة على أنحاء الفرن، فيما عدا الأجزاء الخاصة بالتسخين، واتركها طوال الليل، ثم استخدم قطعة قماش مبللة في الصباح لإزالة العجينة، فتحصل على فرن نظيف تماما.
2- تنظيف المرحاض:
أفرغ كوباً كاملاً من "البيكينج صودا" في وعاء المرحاض، واتركه لمدة ساعة، ثم صب فيه كوباً من الخل الأبيض، واتركه لبضع دقائق، ثم قم بشطف المرحاض بالماء.
3- تلميع الأسطح:
يمكنك استخدام الماء المقطر والخل والزيوت الأساسية وبعض قطع القماش، لتصنع بنفسك مناديل مبللة مطهرة، عليك ببساطة أن تلف قطع القماش، وتدخلها في جرة زجاجية ليتم نقعها في المحلول الذي تم إعداده من الماء المقطر والخل والزيوت الأساسية، يمكن استخدام قطع القماش بعد ذلك لتنظيف أو تلميع أي سطح، فلديك الآن قطع قماش مطهرة لا تحتوي على أي كيمياويات سامة.
4- تلميع النوافذ:
قم بتركيب بخاخ رذاذ مباشرة على فوهة زجاجة "كلوب صودا ، وسيتوفر لك على الفور منظف للنوافذ، لا يخلف أي آثار أو بقع (ويمكنك إضافة القليل من الخل الأبيض إذا كانت النوافذ تحتاج لمزيد من التنظيف).
5- تنظيف إسفنج التنظيف:
يجب مراعاة التنظيف السليم بشكل دوري لإسفنج التنظيف بالمطبخ كي لا يصبح أرضا خصبة لنمو البكتيريا الضارة، ضع الإسفنج في الميكروويف لمدة 2 دقيقة أو قم بوضعه في غسالة الصحون أثناء تشغيل دورة "التعقيم" لقتل 99% من الملوثات الضارة التي تختبئ فيها.
6- تنظيف مروحة السقف:
قم برش محلول الخل والماء على غطاء وسادة قديمة، ضع غطاء الوسادة حول كل شفرة من المروحة، امسح بلطف متوجها من الداخل إلى الطرف الخارجي من الشفرة للتخلص من الغبار المتراكم عليها


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا