محظورات يجب تجنبها أثناء الحمل
محظورات يجب تجنبها أثناء الحمل
13 يوليو 2017

تعتبر فترة الحمل من الفترات الصعبة التي تمر علي المرأة لما تتسم به من أنها مرحلة دقيقة ويجب الحذر كل الحذر فيها من كل شيء سواء الحركة أو الأطعمة أو تناول الأدوية ، فالتغيرات الكثيرة التي تحدث للجسم والحالة النفسية تجربة هائلة، وهناك إجراءات عديدة عليك إتباعها كي توفري للجنين فرصة النمو السليم، وتحمي الحمل من المخاطر، إليك مجموعة من الأمور والممارسات اليومية عليك الحذر منها:

التدخين : سواء كان التدخين مباشراً أو تدخيناً سلبياً، عليك الابتعاد عن أية مصادر للدخان.

التغذية: التوازن الغذائي هو مفتاح النمو السليم للجنين، وخلال فترة الحمل عليك تنويع الأطعمة لتشمل البروتين والخضروات والفواكه والبقوليات، وتوفر لجسمك المعادن والفيتامينات المطلوبة.

الساونا: حمام البخار ليس مناسباً وقت الحمل لأن الحرارة المرتفعة تؤثر سلباً على سلامة الجنين.

النشاط البدني: التمارين المعتدلة هي ما توصي به إرشادات الحمل، لا داعي لتكثيف النشاط، ولا ينبغي حمل أية أشياء ثقيلة، وفي الوقت نفسه احذري من الاستسلام للكسل.

المساج:  يساعد التدليك المناسب وقت الحمل على تحسين تدفق الدورة الدموية، لكن إذا كانت المدلكة غير مدربة جيداً قد يتسبب الضغط على مواضع خاطئة في مخاطر.

الوقوف: يتسبب الوقوف لفترات طويلة في تراكم السوائل عند أسفل القدم والساق وتورمهما، احرصي على المشي، ثم الجلوس، وتجنبي الوقوف لفترات طويلة.

الأشعة: إذا لم يكن هناك سبب صحي قوي يتطلّب التصوير بالأشعة السينية لا يجب عملها، وإذا كانت ضرورية عليك تغطية منطقة البطن جيداً.

التوتر: يؤثر الإجهاد والتوتر على صحة الجنين، كما هناك أدلة على أن مشاعر التوتر تنتقل إليه.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا