بهذه الطريقة تغسلين الجينز
بهذه الطريقة تغسلين الجينز
20 مارس 2017

لا تخلو أى خزانة ملابس من قطعة أو أكثر من الجينز فو الرداء الأكثر شعبية وانتشارا فى كل العالم لما يتميز به من عملية وسهولة وتحمل ولكن تنظيفه من الصعوبة بحيث يمثل مشكلة كبيرة للكثير ين لذلك تقدم لك بعض النصائح التى تساعدك فى طريقة غسيل الجينز والتى تجعلك تحتفظين به لأطول فترة وهو بنفس الألوان بدون أن تبهت أو يتغير مقاسة

1- لا تكثري من غسل القطع الجينز، بل اغسليها بعد ارتدائها عدة مرات على فترات متباعدة واكتفي فقط بتهويتها في كل مرة ترتدينها فيها ونظفيها بقطعة قماش مبللة قليلًا أو بواسطة فرشاة الملابس للتخلص من الأتربة العالقة بها. حيث إن غسلها كثيرًا يجعل خيوطها تتسع وبالتالي يكبر مقاسها مع الوقت وتصبح غير ملاءمة لشكل الجسم وتبدو متهالكة وقديمة في مدة قليلة.

2- قللي من غسلها في الغسالة واغسليها على يديك بدلًا من ذلك، وضعيها عدة ساعات في قليل من الخل الأبيض أو عصير الليمون مع الماء، فهذه الطريقة تعمل على تثبيت لونها وتعطيها لمعانًا وتجعلها زاهية.

3- اقلبي الجينز على الوجه الثاني إذا كنتِ ستغسلينه في الغسالة، وتجنبي غسل أي ملابس أخرى معه، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح إلى مياه الغسيل، فالملح يعمل على الحفاظ على لونه.

4- استخدمي الماء البارد عند غسله، لأن الماء الساخن أو الدافئ يفسد خيوطه ولونه وابتعدي تمامًا عن المنظفات المحتوية على مبيضات أو الكلور، واعتمدي على المنظفات المخصصة للملابس الملونة والداكنة فقط.

5- لا تجففي القطع الجينز عبر مجففات صناعية أو مجفف الغسالة، واكتفي فقط بالتجفيف الطبيعي على حبل الغسيل، ولكن دون تعرضه مباشرة للشمس وعند نشره ضعي المشابك أعلى البنطلون وليس أسفله، ولا تتركيه لمدة طويلة، حتى لا يتلاشى لونه أو يتعرض للتلف والوبر.

6- تجنبي كي الجينز واستبدلي ذلك بشطفه بالماء ونشره في الهواء مباشرة، لأن الحرارة تؤثر سلبًا عليه وتفقده لونه.

7- لا تخلعيه وتكدسيه مكرمشًا في الدولاب، لأن هذا يزيد من اهترائه ويقلل من احتمالية بقاءه لفترة أطول، واحرصي على طيه بطريقة جيدة ووضعه على شماعة في الدولاب.

 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا