"أسبوع سعادة"...اتبعي هذا البرنامج وستلاحظين الفرق
أسبوع سعادة...اتبعي هذا البرنامج وستلاحظين الفرق
9 أغسطس 2018

الشعور بالسعادة لا يحتاج إلى مجهود مضنٍ بقدر ما يحتاج إلى لمسات رقيقة نضيفها إلى حياتنا اليومية لننعم بجو هادئ وممتع، ففي بعض الأوقات يتطلب الأمر فقط نصيحة من أحد المحيطين لوضعك على الطريق السريع للسعادة، وانطلاقاً من هذا يقدّم لك “د. محمد عبد الفتاح – أستاذ علم النفس” برنامجاً سحرياً سوف يغيّر وجهتك خلال أسبوع كامل ويجعلك ترسو في ميناء السعادة.

ـ السبت 

تستطيع في هذا اليوم من بداية الأسبوع أن ترتشف قدراً مناسباً من القهوة المفضّلة لديك في مكان هادئ مفعم بالموسيقى الكلاسيكية بمفردك، وممارسة التأمل والتركيز، بالإضافة إلى تخصيص وقت مناسب لهوايتك المفضلة.

ـ الأحد 

يمثّل هذا اليوم عبئاً كبيراً لدى الكثيرين، حيث إنّه بداية دوام العمل بعد إجازة قصيرة لا نشعر بها وتمر كأنها 5 دقائق فقط، ويمكنك هنا التغلّب على شعور الضيق والملل من الرجوع إلى العمل بالاستيقاظ مبكراً وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كالجري لمدة نصف ساعة فقط، ثم ما عليك إلا أن تُقبل على العمل كأنك ذاهب للقاء حبيبتك.

ـ الإثنين

تستطيع في هذا اليوم التخلّص من مشاعر الإحباط التي لديك عن طريق “التدوين” الذي ينفّس عما بداخلك ويمنحك شعوراً إيجابياً نحو الحياة بصفة عامة، والعمل بصفة خاصة، وكأنك تخلّصت من حمل ثقيل، ويمكنك أيضاً تناول قدر مناسب من الشوكولا لتبديل مزاجك للأحسن.

ـ الثلاثاء 

يبدو أن هذا اليوم بالنسبة للبعض هو أثقل أيام الأسبوع، حيث يقع في المنتصف بين العمل والإجازة ويمر ببطء شديد، لذلك يمكنك فيه الذهاب للعمل ثم بعد ذلك تجربة مكان جديد بمفردك، حيث تجلس وتطلق العنان لتفكيرك وخيالك الواسع، ويمكنك أيضاً الحصول على قدر من النوم في منتصف اليوم ثم الاستماع لموسيقى هادئة ليلاً.

ـ الأربعاء 

تخلّص من الأعباء والالتزامات التي لديك ثم أسرع للقاء من تحب سواء كان فرداً من عائلتك أو أصدقائك، حينها ستشعر براحة رائعة، ويمكنك الاستمتاع معهم بالحديث أو مشاهدة فيلم محبب إلى النفس.

ـ الخميس 

ها هو اليوم الأخير في العمل أو الدراسة، يمكنك أن تقضيه في الراحة للاستعداد لليوم التالي، بالإضافة إلى التخلّص من جميع الأشياء العالقة في ذهنك، ولا مانع من قضاء بعض الوقت في تذكر الأيام الماضية التي ترسم البسمة على وجهك.

ـ الجمعة

حان وقت المرح فهو اليوم المنتظر للجميع، تستطيع فعل كل شيء به إذا استيقظت مبكراً ولم تتكاسل وتقضي فترات طويلة من النوم، اذهب صباحاً للمشي برفقة أحد الأشخاص المفضلين لديك، ثم تناول الإفطار الذي لم تستطع الحصول عليه طوال الأسبوع وليكن شيئاً مختلفاً وجديداً، ثم بعد ذلك ابدأ في التحدث إلى أصدقائك للتنزه معهم وقضاء وقت ممتع، عند عودتك إلى المنزل اقضي وقتاً مع عائلتك وتناولوا الوجبات الخفيفة مثل “الفشار” والمثلجات وغيرهما، ويمكنكم أيضاً تبادل المزاح ثم أخلد إلى النوم بعدما قضيت اليوم كله في راحة وسعادة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا