دراسة: أدوية التخسيس تحتوي على مواد سامة
دراسة: أدوية التخسيس تحتوي على مواد سامة
16 يوليو 2017

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تعاطي أدوية التخسيس لتسببها في نقص العديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم. حيث تسبب أدوية التخسيس في الشعور بالتعب والإرهاق لمنعها الجسم من امتصاص عنصري الحديد والكالسيوم.

وذكرت الدراسة في تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أدوية التخسيس تحتوي على نسبة كبيرة من مواد كيماوية سامة تتسبب في تغيرات بهرمونات الجسم. تؤثر المواد الفعالة بأدوية التخسيس على المراهقين وصحتهم النفسية. وحذرت الدراسة من تناول المراهقين لأدوية التخسيس لتجنب التأثيرات السلبية لها في مراحل النمو. حذت الدراسة من تناول أدوية التخسيس بشكل مستمر لتأثيرها الخطير على بطانة المعدة فهي تهدد بتمزيقها الذي يهدد بعض الحالات بالموت.

كما كشفت الدراسة أن أدوية التخسيس تتسبب في تهديد الجسم بالعديد من المشكلات الصحية كزيادة معدل ضربات القلب والإغماء والنزيف والنوبات القلبية. وأوضح المشرفون على الدراسة أن حبوب التخسيس يمكن أن تهدد بالسكتات الدماغية في حالات الإفراط في تناولها.

وذكرت إدارة التغذية والعقاقير الأمريكية المشرفة على الدراسة أن 69 نوعا من أدوية خسارة الوزن المتوفرة بالسوق الأمريكية تؤثر بالسلب على صحة الجسم. وجدت الدراسة أن أغلب مستخدمي حبوب التخسيس هم طلبة المدارس الثانوية. كشفت الدراسة أن حالات الوفاة الناتجة عن السكتات الدماغية التي سجلت في سن المراهقة جاءت نتيجة تعاطي حبوب التخسيس.

 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا