فرقة ثلاثة أجيال الهندية تعزف في ختام مهرجان الهند على ضفاف النيل
فرقة ثلاثة أجيال الهندية تعزف في ختام مهرجان الهند على ضفاف النيل
17 مارس 2019

في ختام الفعاليات الثقافية لمهرجان الهند على ضفاف النيل بمسرح الجمهورية، عرضت موسيقي لفرقة ثلاثة أجيال الإيقاعية مع فيدوان فيكو فيناياكرام وسيلفاجانيش. يمثل عازف الإيقاع الاسطوري فيدوان فيكو فيناياكرام بمساعدة ابنيه البارعين والموهوبين سيلفاجانيش وأوماشانكار وحفيده سواميناثان، العائلة الوحيدة في الهند التي تكرم موسيقى ثلاثة أجيال.

تحتفي فرقة ثلاثة أجيال بالموسيقى الكلاسيكية الهندية التي تضرب بجذور عميقة في قلب الثقافة الهندية والتي يقوم فيها ثلاثة أجيال من عائلة موهوبة بالعزف معا لإظهار تفانيهم غير المسبوق في مجال الموسيقى. وقامت فرقة ثلاثة أجيال بإمتاع الجمهور بمهاراتهم المتميزة على آلة الجاتام (فيكو فيناياكرام وأوماشانكار) وعلى الطبول اليدوية (سيلفاجانيش) وعلى آلة المورسينج (إيه. جانيش) وعلى آلة كانجيرا (سواميناثان). وفي نهاية الاحتفالية قام سفير الهند السيد راهوال كواليشيرايث والسيدة حرمة، بتكريم الفرقة على خشبة المسرح بالورود. والجدير بالذكر أن الفرقة قدمت عرضين ببورسعيد والإسكندرية، قبل عرض القاهرة.

تكونت أعضاء الفرقة من فيدوان فيكو فيناياكرام – آلة الجاثام أوماشانكار – آلة الجاثام سيلفاجنيش – الطبول اليدوية إيه. جانيش – آلة المورسينج سواميناثان – آلة كانجيرا.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا