بالصور والفيديو ..أول محجبة تشارك في بطولة للتزلج على الجليد
بالصور والفيديو ..أول محجبة تشارك في بطولة للتزلج على الجليد
12 مارس 2019

من أكثر الموضوعات التي اجتاحت صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي هو مشاركة الإماراتية زهرة لاري كأول متزلجة محجبة في العالم في دورة الألعاب الشتوية 2019، وذلك فى كراسنويارسك جنوب شرق روسيا.

هذا وقد شاركت زهرة لاري في بطولة الأمم الأوروبية للشباب في إيطاليا الأمر الذي أدى في النهاية إلى إعلان الاتحاد الدولي للتزلج(ISU) بالسماح للمتسابقات بإرتداء الحجاب، لتكون أول متزلجة يسمح لها بالمشاركة في منافسات دولية مرتدية الحجاب.

هذا وقد أعربت لاري عن سعادتها قائلة: " أنا كثيرًا فخورة لأنني أول فتاة تشارك من الإمارات في هذه المسابقة، 

إليكم معلومات عن زهرة لاري التي استطاعت أن تثبت أن الحجاب ليس عائق أمام التقدم وتحقيق الأحلام.. 

ولدت زهرة  فى 3 مارس عام 1995 ومارست التزلج على الجليد منذ طفولتها فى سن 12 عاما،  انضمت إلى الاتحاد الدولى للتزلج على الجليد فى عمر 16 عامًا، كما قامت بإثقال موهبتها عن طريق التمارين اليومية، حلبة مدينة أبوظبى الرياضية كانت أول إنطلاقة لها وقامت بتشجيعها مدربتها والتي كان لها فضل كبير فى وصولها لهذا المستوى الاحترافى.

أما عن إنجازاتها في التزلج فقد توجت بـ4 بطولات فى التزلج على الجليد فى دولتها الإمارات. على الرغم من إخبارها بأن الحجاب قد يمنعها من المشاركة في المنافسات العالمية إلا أنها لم تتخلَّ عن الحجاب واستطاعت إقناع لجان المسابقات الدولية بقبولها كمحجبة، مؤكدة لهم أن الحجاب لا يشكل عائقا أو خطراً أثناء التزلج.
 
الجدير بالذكر أنها شاركت عام 2012 فى كأس الاتحاد الأوروبى للتزلج على الجليد فى مدينة كانازى الإيطالية، وكانت أول عربية مسلمة تتزلج على الجليد أمام لجنة تحكيم دولية مرتدية حجابها، وحصلت على المركز الرابع، تحدثت عن حلمها امام الجميع وهو المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 فى بكين.
 





 

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا