مختارات من مؤلفات فتحي سلامة في حفل بالأوبرا في 17 فبراير
مختارات من مؤلفات فتحي سلامة في حفل بالأوبرا في 17 فبراير
9 فبراير 2019

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر،حفلا فنيا يحييه الموسيقار فتحي سلامة وفرقته "شرقيات"،وذلك مساء يوم الأحد الموافق 17 فبراير الجاري،على المسرح الصغير بدار الأوبرا.
ويقدم فتحي سلامة خلال الحفل،مختارات من مؤلفاته الموسيقية والغنائية التي تمزج بين الموسيقي الشرقية وأعمال موسيقى الروك،بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال والايقاعات الخاصة بالفرقة والمستلهمة من موسيقى الشعوب بمختلف دول العالم.
جدير بالذكر أن فتحي سلامة هو مؤلف وموزع ومنتج موسيقي وعازف بيانو، ويعد الفنان الوحيد في العالم العربي الحاصل على جائزة الجرامي الموسيقية العالمية عام 2004،كما حصل على جائزة الـ# B.B.C # العالمية،وجائزة أحسن موسيقى تصويرية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2000 عن فيلم "جنة الشياطين"،والفيلم الروائي القصير "علامات إبريل"،كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لفيلم "المسافر".
وساهم بتوزيع وتلحين العديد من الأغنيات لكبار المطربين المصريين مثل محمد منير وعمرو دياب وعلي الحجار وأنوشكا وغيرهم من الفنانين،كما شارك في أهم مهرجانات الجاز والـ"وورلد ميوزيك" الدولية،وقدم نحو 9 ألبومات تعاون فيها مع أعلام الموسيقى والغناء في العالم.
وتعد فرقة شرقيات التى أسسها فتحى سلامة عام 1989، إحدى الفرق المصرية المتميزة، وقدمت منذ تأسيسها العديد من الحفلات الناجحة فى معظم دول العالم،كما شاركت في عدد من المهرجانات الدولية المتخصصة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا