دلال الخميسى وانطلاقة جديدة فى عرض (سينما مصر )
دلال الخميسى وانطلاقة جديدة  فى عرض (سينما مصر )
12 يناير 2019
 
تستعد الفنانة دلال الخميسى لانطلاقة جديدة وهى عرض (سينما مصر) للمخرج الكبير خالد جلال مكتشف النجوم فى مصر.
 ودلال الخميسى هى أحد أعضاء ورشة مركز  الإبداع الفنى بقيادة المخرج خالد جلال، والعرض هو مفاجأة كما تقول دلال.
دلال هى حفيدة عبد الرحمن الخميسى، وقد وجدت أسرتها منذ صغرها موهبتها الفنية فى الموسيقى والرسم والرقص فألحقوها بمعهد الكونسرفتوار منذ الصف الثانى الإبتدائى حتى أنهت المرحلة الثانوية به بقسم البيانو، ثم التحقت بالمعهد العالى للموسيقى العربية قسم عود، وهكذا أثقلت موهبتها الفنية بدراسة الموسيقى الغربية  والشرقيــة.
لاحظت حبها الشديد للتمثيل وشعرت بأنها يمكنها أن تتألق فيه وأنها تحبه وتجد نفسها به فالتحقت بعدة ورش للتمثيل منها ورشة مروة جبريل، وورشة مع الفنان ميدو عادل فى مركز دهب، وورشة The Legend مع المخرج يوسف كمال رزق، ونخبة من مدربى التمثيل المتخصصين خريجى معهد الفنون المسرحية.
تتحدث دلال الخميسى عن تجربتها بورشة المخرج الكبير خالد جلال قائلة: إنها تجربة متميزة وأنه يسعدها أن حالفها الحظ بالانضمام لتلك الورشة التى تأمل من خلالها الوصول إلى النجومية على يد أستاذها وأبوها الروحى خالد جلال فهو حقا فنان و مبدع وملهم للكثيرين من أصحاب المواهب.
كما شاركت فى افتتاح مهرجان المسرح التجريبى بمشهد من مسرحية النورس تأليف انطون  تشيخوف "باللغة الروسية" من ضمن مجموعة مركز الإبداع الفنى  تحت إشراف وإخراج خالد جلال.
كما تتحدث عن تجربتها فى مجال الإذاعة التليفزيونية وتجربتها مع برنامج نفسنة والذي فازت للإلتحاق به كمذيعة رابعة للبرنامج على 30  متنافسة تقدمن لمسابقة نفسنة جوت تالنت، وإنها تجربة مختلفة أضافت لها خبرة جديدة فى هذا المجال، خاصة إنها قبل التقدم لتلك المنافسة كانت قد   أنهت ورشة بـــ أونا أكاديمي فى تقديم البرامج الحوارية ما سمح لها بالتألق ببرنامج نفسنة، كما قامت بتقديم أحد البرامج المتخصصة بالتليفزيون المصرى.
وعلى صعيد فنى آخر تشارك دلال الخميسى فى عدة إحتفالات فى القاهرة ومدن أخرى، وقريبا بالإسكندرية بحفل فنى كبير يحييه كل من الفنان خالد سليم، ومحمود العسيلى، والــ دى جى المتميز سارى.
وأكدت دلال التميز لتعزف على آلة مختلفة، وهى الكيتار وسميت هكذا للشبه بينها وبين آلة الجيتار بأصابع البيانو فهو أورج محمول تألقت فى  العزف عليه وأبدعت، وجعلته مضئ يتلألأ بألوان قوس قزح مع كل نغمة تعزف عليه.
 وتقول دلال: إن عزف البيانو والموسيقى الكلاسيكية شئ رائع وعظيم إلا أنه يلتزم بأماكن معينة  وقاعات مجهزة بالجراند بيانو، وهى تقوم بالعزف على البيانو والكيتار فى مثل تلك القاعات إلا أنها رأت أن آلة الكيتار ستكون منفذها إلى عالم آخر يمكنها من الخلط بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الحديثة  والايقاعات السريعة  لتكون رائدة فى هذا الجانب.
وعن مشاريعها المستقبلية القريبة تقول: إنها بصدد تنفيذ مشروع فيديو كليب من عزفها وتوزيع للموسيقى  ريمون فايق.
كما أنها تحضر مقطوعة موسيقية من ألحانها هى والفنان مدحت ممدوح عازف فلوت ريكوردر وبيت بوكس قريبا.
وعن مجال التمثيل، أكدت دلال أنها تتمنى أن تجد دورا يناسب موهبتها، وأنها تحلم بالمشاركة فى عمل مع الفنان الكبير عادل إمام أيقونة الكوميديا المصرية والعربية.
ولم تنس موهبتها وحبها  القديم للرسم والرقص، حيث قالت: إنها  تذهب إلى دروس للرقص  بين الحين والآخر، وفى الأمسيات تمسك بالألوان لترسم بها نفس الوجوه لتلك الكائنات الكرتونية التى كانت ترسمها فى الصغر وهى مبتمسة لعلها تفكر فى أن تثقل تلك الموهبة يوم ما.
دلال الخميسى متعددة المواهب ولعلنا ننتظر مولد فنانة كبيرة من العيار الثقيل تقترب أو تبتعد من العملاقة سعاد حسنى، خاصة أنه يجمعهما قاسم مشترك وهو أن مكتشف سعاد حسنى هو جد  دلال الخميسى.

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا