مدير مهرجان قرطاج: السينما وسيلة هامة لمقاومة العنف والتطرف والارهاب
مدير مهرجان قرطاج: السينما وسيلة هامة لمقاومة العنف والتطرف والارهاب
7 نوفمبر 2018

أكد نجيب عياد مدير مهرجان قرطاج السينمائى إن المهرجان يعرض هذا العام 206 فيلم من 47 دولة ويشمل أربع مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة والوثائقية الطويلة والوثائقية القصيرة.

 وقال  عياد فى حوار خاص لبرنامج "يوم جديد" المذاع على فضائية الغد إنه كان همنا منذ الدورة الماضية الرجوع إلى ثوابت المهرجان التي تتلخص في ثلاث نقاط أساسية.. هذا المهرجان هو عربي أفريقي أساسا، ونطمح لإيجاد التوازن في الأفلام والحضور بين القطبين، هذا المهرجان هو مهرجان جنوب وعمقه ثلاث قارات هي أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية مع نكهة متوسطية، هذا المهرجان ذو مسحة نضالية وهو فضاء للحريات والتلاقي والتسامح.

وأضاف عياد نريد أن نجعل من أيام قرطاج السينمائية ومن تونس أهم قبلة للمهنيين بالسينما العربية والأفريقية، وأعتقد أننا سننجح في ذلك، وأكد إن مقاومة العنف والتطرف والإرهاب لا تكون عبر الوسائل الأمنية والعسكرية فقط، ولكن أيضا عبر نشر الثقافة والتريبة للشباب، والسينما وسيلة مهمة جدا لدحر هذه الظواهر.

وأشار عياد إن العروض تقام  في 19 قاعة في تونس العاصمة، إضافة إلى أربع قاعات في نابل وصفاقس والقصرين وسليانة، وبجانب العروض السينمائية ينظم المهرجان ندوات فكرية وعروضا فنية وترفيهية في شوارع تونس العاصمة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا