مبتكر "سبايدر مان" يتخلى عن دعوى ضد شركته السابقة
مبتكر سبايدر مان يتخلى عن دعوى ضد شركته السابقة
10 يوليو 2018
سحب كاتب السيناريو والناشر الأميركي الشهير في مجال القصص المصورة ستان لي، مبتكر شخصية "سبايدر مان"، الدعوى التي رفعها في مايو الماضي على شركته السابقة "بي أو دبليو!"وطالبها فيها بمليار دولار آخذاً عليها محاولة استغلاله بسبب تقدمه بالسن.
وقال مؤسس مجموعة "مارفل" البالغ 95 عاماً في بيان بثته وسائل الإعلام الأمريكية: "هذه القضية كانت مزعجة للجميع، لي وللمعجبين لكن يسعدني الآن أن أقول إني محاط بأشخاص يريدون مصلحتي".
وأضاف: "أنا سعيد جداً بالتخلي عن هذه الدعوى القضائية والعودة إلى العمل مع أصدقائي وزملائي في (بي أو دبليو!) وإطلاق الدفعة الجديدة من الشخصيات والمغامرات الرائعة".
وكان لي يطعن بالظروف التي دفع فيها العام الماضي إلى توقيع عقد بيع شركته الجديدة "بي أو دبليو! إنترتاينمت" إلى شركة قابضة صينية، وكانت مجموعة "ديزني" اشترت "مارفل" العام 2009.
وفي دعواه، أشار ستان لي الذي أحدث ثورة في عالم القصص المصورة والثقافة الشعبية بابتكاره خصوصاً لحساب "مارفل" شخصيات سبايدر مان وهالك وبلاك بانثر، إلى أن مسؤولي "بي أو دبليو! لم يطلعوه على التفاصيل الكاملة لعملية البيع خصوصاً أن شركة "كامسينج إنترناشونال" الصينية الشارية ستحصل على الحقوق الحصرية لاستخدام اسمه وصورته.
وكان ستان لي في الفترة الأخيرة موضع شكوى تقدمت بها معالجة فيزيائية تتهمه بالاعتداء الجنسي بعد أشهر قليلة على اتهامات اخرى مماثلة ساقتها ممرضات اعتنين به في منزله، ونفى ستان لي عبر محاميه أن يكون ارتكب اعتداءات كهذه.

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا