تعرفى على خطوات تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية
تعرفى على خطوات تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية
19 مايو 2016

الحرص على النظافة الشخصية من أساسيات التمتع بالصحة وخصوصا المناطق الحساسة ومن أهم الفترات التى يجب فيها الاهتمام بذلك فترة الدورة الشهرية وبعد أن تنتهى 

وإليك فيما يلي أهم خطوات تنظيف المهبل بعد انتهاء الدورة الشهرية للحفاظ على هذه المنطقة صحية ومنتعشة.

١- احرصي على الاغتسال فوراً بعد التأكد من انتهاء الدورة الدموية وخروج كافة الإفرازات البنية التي تتبع نزول الدم وتجنبي تأجيل ذلك منعاً لتكون الفطريات والبكتيريا المضرة لمنطقة المهبل.

٢- باستخدام الماء الدافئ، قومي بتنظيف منطقة المهبل من الأمام إلى الخلف مع التأكد للوصول إلى الجوانب والثنايا التي يصعب الوصول إليها. يتم التنظيف بشكل خارجي للفتيات أما بالنسبة للمتزوجات فيمكنهن استخدام الدش المهبلي.

٣- تجنبي استخدام الصابون العادي على منطقة المهبل أثناء الاستحمام إذ أنه قد يسبب الالتهابات والحساسة وربما تهيج الجلد. من الأفضل استبداله بغسول طبيعي أو مطهر طبي ويفضل استخدامه تحت إشراف الطبيب.

٤- إذا كنت تعانين من الحساسية أو الحكة، فيمكنك الجلوس لمدة عشر دقائق في حوض الاستحمام بعد ملئه بالماء الدافئ مع نصف كوب من الملح الخشن. الماء المملح سيساعد على تهدئة الالتهابات والتخفيف منها.

٥- بعد الانتهاء من الاغتسال، احرصي على تجفيف المهبل جيدا لمنع الرطوبة وانتشار البكتيريا والفطريات.

بهذا تكونين قد انتهيت من تنظيف منطقة المهبل بعد الدورة الشهرية. من الأمور الهامة التي يجب مراعتها أيضا:

- التخلص من الشعر الزائد في منطقة البكيني حيث أنه يزيد من فرصة نمو البكتيريا والفطريات.

- الحرص على ارتداء ملابس داخلية قطنية وليست صناعية لتمتص العرق أولا بأول ولضمان عدم انبعاث رائحة كريهة.

- الإكثار من تناول عصير الرمان والتوت والأناناس حيث أنها تعمل على تحسين رائحة المهبل والإفرازات المهبلية ومن ثم زيادة شعورك بالانتعاش.

 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا