لماذا يعتبر لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء؟
 لماذا يعتبر لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء؟
12 يوليو 2018

لحم الماعز بديل صحي للحم البقر، فهو أقل اللحوم الحمراء من حيث الدهون والكوليسترول، كما يوفر عدداً أقل من السعرات الحرارية ما يساعد على ضبط الوزن، إليك أهم القيم الغذائية التي يوفرها لحم الماعز:
تحتوي الحصة الواحدة من لحم الماعز التي تبلغ 85 غراماً على 122 سعرة حرارية فقط، بينما يحتوي المقدار نفسه من لحم البقر على 179 سعرة، ولحم الدجاج 162 سعرة.

ويوجد في الحصة الواحدة من لحم الماعز 2.6 جرام من الدهون، أي ثلث ما يوجد في لحم البقر، وإذا كنت تراقب كمية الدهون وتريد خفضها في طعامك يمكنك تناول حصة من لحم الماعز يومياً باطمئنان لأنها توفر 4 بالمائة فقط من كمية الدهون الصحية المسموح بها في اليوم.

أما من ناحية نوعية الدهون فتحتوي الحصة من لحم الماعز على 0.79 جرام من الدهون المشبّعة غير الصحية، وهي كمية قليلة جداً مقارنة بلحم البقر والدجاج الذي تحتوي الحصة الواحدة منه على 3 جرامات و1.7 جرام بالترتيب.

وبالنسبة لمن يراقبون مستويات الكوليسترول في الطعام تحتوي الحصة الواحدة من لحم الماعز على 63.8 ملج من الكوليسترول، أو ما يعادل ثلث الكمية المسموح بها في اليوم في حالة مراقبة الكوليسترول والتي تبلغ 200 ملج.

وبشكل عام يقل الكوليسترول في لحم الماعز عن الموجود في لحم البقر والدجاج، ويمتاز بأنه لا يتم حقنه بأية هرمونات مثلما يحدث مع بعض الأبقار.

أما من ناحية البروتين الذي يعتبر من أهم المغذيات في اللحوم فتحتوي الحصة الواحدة من لحم الماعز على 23 جراماً منه، بينما تحتوي الحصة الواحدة من لحم البقر والدجاج على 25 جراماً، اي أن الفارق ضئيل، ويمكن الاعتماد على لحم الماعز كمصدر جيد للبروتين الحيواني.

ولكن عليك طهي لحم الماعز على نار هادئة لتحافظ عل العصارة وليظل رقيقاً سهل المضغ.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا