أسهل طريقة لتنظيف الستائر والحفاظ علي لونها
أسهل طريقة لتنظيف الستائر والحفاظ علي لونها
11 أكتوبر 2018

كيف تحافظين علي نظافة الستائر ، و في نفس الوقت تقللين من عدد مرات غسيلها .

لا شك أن تكرار غسيل الستائر زيادة عن الحد ، يذهب بجمالها ، و يذهب بحيوية القماش .. إليك هذه النصائح لتعرفي كيف تحافظين علي الستائر نظيفة دوما .

التنظيف اليومي :

عند تنظيف البيت اليومي ، من مسح الأسطح ، و الكنس السريع ، ضيفي مهمة بسيطة ، و هي نفض الستائر بيدك و هزها عدة مرات ، لتتخلصي من الأتربة العالقة بها .. فتراكم الأتربه يعمل علي تغيير لونها بسرعة ، و حاجتها للغسيل دوريا علي فترات قريبة .

التنظيف الأسبوعي :

يمكنك استعمال المكنسة الكهرباء ، لشفط الأتربة من علي الستائر أسبوعيا .

تمسح الشبابيك بالفرشاة للتخلص من الأتربة العالقة بها ، فهي مصدر من مصادر جعل الستائر متربة .

التنظيف الموسمي :

إذا كانت الستائر من الموديل الذي يحوي بلتكانات ، أو أقمشة ثقيلة ، يجب غسل هذه الأقمشة بالفرشاة ، و منظف المفروشات ( هناك منظفات لا تحتاج الشطف بالماء ، فتسهل عليك هذه المهمة )  ، فتراكم الأتربة عليها ، يجعل التراب يلتصق بسهولة بالستائر بالتبعية ..

لا تنسي مسح الحائط وراء الستارة بفرشاة ، للتخلص من الأتربة العالقة عليه .

لا تنتظري الستائر لتتسخ تماما  ، و يظهر تغير واضح في لونها حتي تنظفيها ، يجب تنظيفها و غسلها  علي فترات ليست بالقريبة ، و في نفس الوقت ليست بعيده تماما ، حتي لا تثبت الأتربة او البقع في قماش الستائر .

أخيرا إذا كنت في منظقة متربة ، لا تفتحي الشباك في أوقات انتشار الأتربة ، حتي تحافظي علي بيتك من الغبار ، و بالتالي علي ستائرك .. و أفتحيها لفترة قصيرة ، في وقت تكون أشعة الشمس فيها متواجدة ، و الجو صافي ، لتنقية هواء البيت و تجديده .


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا