أكلات صحية لزيادة وزن طفلك في أسبوع
أكلات صحية لزيادة وزن طفلك في أسبوع
16 مايو 2019

إذا كان طفلك يعانى من نقصان الوزن بدرجة تبدو مرضية و تريدين ان يكتسب بعض الكيلوجرامات بصورة صحية دون اللجوء إلى الطعام الجاهز او السريع المعروف بقدرته الفائقه على زيادة الوزن , فعليك بإتباع النصائح التالية :

يجب أن يحصل الطفل الذي يبلغ ما بين الثلاث والخمس سنوات على ما بين الـ1000 والـ1200 سعر حراري يوميا . ومن خلال إضافة 500 سعر حراري ، تضمنين زيادة وزن طفلك نصف كيلوغرامًا في الأسبوع.

يمكنك إضافة الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية الى نظام طفلك الغذائي إذ تحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية مقارنةً بأي عنصر غذائي آخر.

هذا ويمكنك تحضير الأطعمة التي تحتوي على الأرز الأسمر والحبوب الكاملة والكينوا والشوفان والفطائر بهدف زيادة وزن الطفل إذ تعتبر من بين الخيارات المثالية لإكتساب الوزن بشكلٍ صحي. ومن بين الأطعمة الأخرى التي يمكن لطفلك تناولها إلى جانب وجبة الغذاء أو العشاء تتضمن البازلاء والذرة والبطاطس.

كما يعتبر الموز والفاكهة المجففة من بين الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن أن يحصل عليها طفلك خلال النهار.

أما بالنسبة لوجبة الفطور، فيمكن لطفلك أن يتناول البيض المخفوق مع إضافة الفاصوليا إليها إذ تزوده بالطاقة وتعطيه نسبة كافية من البروتين والسعرات الحرارية الإضافية التي يحتاج إليها.

أخيرًا، يمكنك دائمًا استشارة أخصائية التغذية في حال لم تلاحظي زيادة وزن طفلك بعد مرور بضعة اسابيع.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا