تناول الأسماك بكثرة يقي من الولادة المبكرة
تناول الأسماك بكثرة يقي من الولادة المبكرة
4 أغسطس 2018

أفادت دراسة طبية حديثة أن النساء اللاتى يعانين من تدنى استهلاك الأحماض الدهنية المتواجدة فى الأسماك خلال الثلث الأول والثاني من الحمل تزيد بينهن بمعدل عشرة أضعاف احتمالات الولادات المبكرة.
وأكدت أحدث الأبحاث الطبية التي أجريت فى هذا الصدد أن الإستهلاك المرتفع من الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية يساعد فى الوقاية من الولادات المبكرة.
فقد توصل الباحثون فى جامعة "هارفرد" الأمريكية، إلى أن النساء اللاتى لديهن مستويات متدنية من الأحماض الدهنية خلال الثلث الأول والثانى من الحمل يزيد بينهن مخاطر حدوث ولادة مبكرة عشر مرات أكثر من النساء اللاتى يتمتعن بأعلى مستويات من تلك الأحماض الدهنية.
وقال الدكتور سجوردور أولس، أستاذ الصحة العامة فى كلية الطب جامعة "هارفرد": "هنك ثلاثة أنواع مختلفة من الدراسات التى تربط استهلاك الأحماض الدهنية فى الأسماك – المعروفة بإسم الأحماض الدهنية أوميجا- 3 طويلة السلسلة – مع إحراز نتائج صحية أفضل".
وأضاف:"تؤكد هذه الدراسة صحة الفكرة القائلة بأنه إذا كان لديك كمية أقل من الأحماض الدهنية والأوميجا – 3 طويلة السلسلة، فإن زيادة مدخولك سيقلل من خطر ولادتك قبل الآوان".
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه البيانات إلى ولادة 15 مليون طفل قبل الآوان فى الولايات المتحدة كل عام، حيث يولد طفل من بين كل عشرة أطفال قبل الآوان، ما يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية الخطيرة.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا