خرافات شعبية حول مرض طفلك الرضيع احذريها
خرافات شعبية حول مرض طفلك الرضيع احذريها
4 يوليو 2018

مع مجيء طفلك الرضيع الى هذه الدنيا، تبدأ الخرافات الشعبية والآراء المختلفة بملاحقتك، فما هي الأبرز من بينها والتي لا يجب أن تصدقيها؟

الإسهال القوي

في الكثير من الأحيان يعاني الطفل الرضيع من مشكلة الإسهال من دون سبب معيّن، وهنا بالنسبة للخرافات، يطلب الجميع من الأم التوقف عن إرضاع الطفل لأن حليبها هو السبب الرئيسي لإصابته، وبالمقابل ينصحونها بتغذيته بماء الأرز، هنا ستشعر هي بألم الفطام والطفل سينزعج من توقفه عن الرضاعة.

البكاء المستمر

هذه الحالة المفاجئة ستذهلك! فعند بكاء الطفل المستمر تشير الخرافات إلى أن الأم قد أكلت اللحم النيء خلال إرضاعه، ولتعالجه من الحالة التي وصل اليها، عليها أن تمزق جسمه بين كتفيه ليخرج الدم من الجرح، ومن ثم تدهن به شفتيه وتحرق قطعة من القماش ليستنشقها! هل من الطبيعي أن تقومي بتصرف كهذه وأنت أم لهذا الطفل الرضيع! وهنا يمكننا القول أن الخرافات في الكثير من الأحيان لا تفيد بل تؤذي.

الإصابة بداء الصفرة

تكثر إصابة الرضع بداء الصفرة بعد ولادتهم بشكل مباشر، فيتحول لون الطفل إلى اللون الأصفر مع محيط العينين والشفاه، مع الخرافات الشعبية المتكاثرة، تحوّل الأم سرير طفلها إلى اللون الأصفر، وحتى ملابسه وأغراضه وتلفه بوشاح أصفر تحت ضوء أصفر...وهنا لا ننتهي...هذا المرض خطير وليس بالداء العادي، وعند ملاحظته يجب استشارة الطبيب وعدم الإصغاء إلى مجموعة من الخرافات قد تؤثر سلباً على حياة الرضيع وفي بعض الأحيان من الممكن أن تؤدي إلى موته.


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا