تعرفى على الجهة التى يتحرك لها الجنين الذكر
تعرفى على  الجهة التى  يتحرك لها  الجنين الذكر
7 يونيو 2017

هناك اعتقاد  سائد  أن الجنين الذكر يتحرك أكثر من البنت و في جهة معينة  تكون حركة الجنين الذكر . و لكن هل تختلف الحركة حسب نوع الجنين؟ تابعينا في هذا المقال حيث سنقوم بالإيجابة على كل هذه الأسئلة التي تدور في بالك.

انتشرت الأقاويل التي تشير إلى أنه في حال كنت حامل بولد، تشعرين بكثرة حركة الجنين في الجهة اليمنى من البطن والعكس صحيح. ما يعني أنه إذا كنت حامل ببنت، تكثر الحركة في الجهة اليسرى من البطن.

هذا ويقال أن حركة الجنين الذكر تكثر خلال الليل في منطقة الرحم. لذلك، في حال كنت تجدين صعوبة في النوم ليلًا إذا أصبحت تعلمين سبب ذلك! لكن إذا تبين أنك حامل ببنت، ستلاحظين زيادة حركة الجنين خلال فترة النهار أكثر لتخف بشكلٍ كبير خلال الليل.

في هذا السياق، إذا كان هذا حملك الثاني، قد تشعرين باختلاف في حركة الجنين عن الحمل الأول. ومن الأمور التي ستلاحظينها خلال الحمل الثاني هي شعورك بحركة الجنين في وقتٍ أبكر من الحمل الأول.

كما عليك أن تعلمي أن عوامل  عدة يمكن أن تؤثر على حركة الجنين ومن بينها العمر والوزن ومدى انشغالك وتحركك خلال النهار والأطعمة التي تتناولينها خلال هذه الفترة.

أخيرًا، تعتمد الكثير من النساء على حركة الجنين لتحديد نوعه. لكن لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على هذه الطريقة من أجل تحديد نوع مولودك المنتظرإذ تبقى الوسيلة الأضمن لهذه الغاية هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.

 


أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا