اختتام فعاليات مهرجان أوبرا عمان بالأردن
اختتام فعاليات مهرجان أوبرا عمان بالأردن
9 سبتمبر 2018
اختتم مهرجان أوبرا عمان المقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين فعاليات نسخته الثانية، وتضمن الحفل الختامي الذي أقيم على المسرح الروماني عرض أوبرا لابوهيم للمرة الثانية بعد الأداء الأول الناجح في افتتاحية المهرجان.
 
حضر العرض الختامي عدد من الشخصيات العامة ونجوم المجتمع وعلى رأسهم الحضور الملكي للأميرة وجدان العلي والأميرة نور بنت عاصم، وأمين مدينة عمان السيد يوسف الشواربة  ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب ، وسفراء أوكرانيا والصين وماليزيا والمملكة المتحدة وبروناي، كما شهد الحفل حضور عدد من نجوموسائل التواصل الاجتماعي.
 
المهرجان الأول من نوعه في العالم العربي قدم عرضاً متكاملاً لأوبرا لابوهيم، ولعبت السوبرانو زينة برهوم دورالبطولة بشخصية ميمي، بالاشتراك مع ماكس خوتا في شخصية الشاعر ردولفو، ورافقهم الأداء الغنائي لمغنيين رئيسيين من إيطاليا وجورجيا مصحوباً بعزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية بقيادة لورينزو تازييري المدير الفني للمهرجان، بينما تألف الكورس من جوقة مركز باتومي الموسيقى يصاحبها جوقة أطفال ناي وكورال مدرسة ريبتون الإنكليزية الجديدة الذي افتتح العرض. وأخرج الأوبرا المقدوني ديان بروشيف.
وفتح المسرح أبوابه في السابعة مساءً، ليبدأ العرض في الثامنة مساءً.وقبلها بدأ استقبال الجمهور عند الساعة 6 مساءً في ساحة بيازا المخصصة للمهرجان، حيث أتيح للجمهور فرصة تناول البيتزا أو المثلجات أو القهوة أو الكنافة أمام المسرح الذي يقام عليه العرض.
 
وقد انطلقت النسخة الأولى من المهرجان في 2017 بعرض أوبرالي متكامل لأوبرا لاترافياتا على المسرح الروماني بوسط عمَّان. وشارك في المهرجان أكثر من 150 موسيقي دولي ينتمون لأكثر من 10 دول حول العالم، وكان العرض من بطولة زينة برهوم في دور فيوليتا وأندرياس فيرساميندي في دور ألفريدو وسايمون سفيتوك في دور جيرمونت وعدي نابر في دور جاستون، ورافق العرض عزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية، حيث شارك مجموعة من موسيقيي مسرح لاسكالا الإيطالي والعديد من المواهب المحلية، وتألف الكورس من جوقة أوبرا باتومي ويقودها الموسيقار لورينزو تازييري، وأخرج العرض لويجي أورفيو.
 
وتسعى زينة برهوم من خلال تأسيس مهرجان أوبرا عمَّان إلى تنمية بذور الثقافة الأوبرالية في الأردن والعالم العربي، كما تسعى زينة إلى هدفها الأسمى وهو بناء جسور من التواصل والمحبة من خلال موسيقاها، وتهدف أيضاً إلى تشييد مؤسسة مخصصة لفن الأوبرا بالعاصمة الأردنية عمَّان، لتنضم إلى مثيلاتها في المجتمع العربي بعمَّان والإمارات العربية المتحدة.
 

أضف تعليقك
اعلانات
الأكثر قراءة
PDF
تابعنا