تعرفي علي أهم الأطعمة التي تمد العقل بالطاقة
تعرفي علي أهم الأطعمة التي تمد العقل بالطاقة
24 مارس 2019

العقل من أهم الأعضاء التي يجب أن تتمتع بالطاقة والحيوية والنشاط والتركيز ، ولذلك هناك العديد من الأطعمة التي تقوم بتفعيل الطاقة داخل المخ توضحها لنا د/ بسمة هنداوي استشاري التغذية العلاجية والتي أوضحت لمجلة نصف الدنيا أنه يوجد بعض الاغذيه التي تعمل على زيادة التركيز بالمخ وغذاء المخ يحتاج إلى غذاء متوازن صحي لذلك يجب الحرص على تناول هذه الاطعمه :
*تناول الأسماك ،الحليب، التمر ، ألكبده، الكلاوى ويرجع لمحتواها العالي من الأوميجا 3.
*تناول الزعتر يساعد على استرجاع المعلومات.
*تناول الموز لغناه بفيتامين (ب) يساعد على وصول الدم إلى المخ والأمعاء .
*تناول لب عباد الشمس،البندق،الجوز،اللوز وفول الصويا لمحتواها العالي من الأحماض الاساسيه الهامة للمخ والتي تساعد على الاستيقاظ  نشيطا .
*تناول مشروب الجيينسينج حيث يعمل على تقويه الذهن والنشاط البدني .
*تجنب تناول الطعام الغنى بالبروتين مثل اللحوم،الدجاج،الألبان قبل النوم لأنها تعمل على الاستيقاظ والانتباه وعدم الخلود في النوم.
*تناول العسل الأبيض يساعد على التركيز ويعطى نشاط وطاقه .
*الحرص على تناول البروتين في وجبه الإفطار حيث تساعد إلى وصول الدم إلي لمخ .
*تناول مشروب فاكهه باللبن تعمل على سهوله استرجاع المعلومات لأنها تمد المخ بالعناصر الغذائية الضرورية .
تناول الشوفان أفضل من الحبوب لغناها بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الاكسده وتمد الجسم بالكربوهيدرات كمصدر للطاقة لان هضمه يأخذ وقت لذا يساعد على التركيز .
*ويفضل الإقلال من تناول هذه الاطعمه مثل البرجر،الاغذيه المعلبة‘الاغذيه المصنعة،الاطعمه الغنية بالملح الاطعمه المسبكه المحتوية على نسبه عاليه من الدهون لانها تسبب الأم في المعدة وتعمل على تجمع الدم بالأمعاء وبالتالي الإحساس بالخمول والكسل

الأكثر قراءة