الحلبة تؤخر المشيب وتزيد نمو الشعر ولمعانه
الحلبة تؤخر المشيب وتزيد نمو الشعر ولمعانه
16 سبتمبر 2018

تتعدد الفوائد الصحية لبذور وأوراق الحلبة ما بين ضبط السكري، وخفض الوزن والكولسترول والتوتر، وتزويد الجسم بالحديد والكالسيوم، لكن هل تعلّم أن الحلبة مفيدة لصحة الشعر، وأنها تبطئ تحوّله إلى اللون الرمادي ثم الأبيض؟ إليك فوائد الحلبة للشعر:

تساقط الشعر: تحتوي بذور الحلبة على بروتين وأحماض تقوّي الشعر وتمنع تقصفه وتساقطه،لتجني هذه الفوائد انقع بعض البذور في زيت جوز الهند لعدة أيام، ثم دلّك بها شعرك.

الشعر الأبيض: تساعد الحلبة على تثبيت لون الشعر الأصلي وتأخير المشيب وتحوله إلى الرمادي، للحصول على هذه الفائدة انقع الحلبة في الماء وقتاً يكفي لتحولها إلى معجون، ثم أضف حليب جوز الهند إليها وضعها على الشعر دقائق، ثم اغسله جيداً بالماء.

قشرة الشعر: لأن الحلبة تحتوي على مضادات للالتهابات والبكتريا توفر وقاية ضد قشرة الشعر، انقع الحلبة في الماء، ثم أضف إليه قطرات من عصير الليمون (الحامض)، واغسل الشعر بماء الحلبة.

غزارة الشعر: يمكنك استخدام معجون الحلبة في زيادة نمو الشعر ولمعانه ونعومته، قم بغلي الحلبة في الماء، ثم اتركها فيها حتى اليوم التالي، ثم ضع معجون الحلبة مباشرة على فروة الرأس ومنابت الشعر، ويمكنك استخدام ماء الحلبة في غسل الشعر لتنعيمه.

الأكثر قراءة