هذه النصائح تسّهل عليك ممارسة الرياضة في شهر رمضان
هذه النصائح تسّهل عليك ممارسة الرياضة في شهر رمضان
19 مايو 2018

كثيرا ما يمنتع بعضنا عن ممارسة الرياضة فى شهر رمضان المبارك نظراً لكثرة العلاقات العائلية والاجتماعية المميزة حيث تكثر السهرات والجلسات المسائية حول موائد الطعام، ما يؤثر على أسلوب الحياة العادي وخاصة على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم.

ولممارسة الرياضة خلال شهر رمضان نقدم لك نصائح أساسية بهدف ممارسة الرياضة براحة تامة رغم الصوم لفترات طويلة:

لا تتوقفوا عن ممارسة الرياضة في شهر رمضان

من الضروري عدم ايقاف ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان، وذلك ليحافظ جسمك على كتلة العضلات، حيث أنه عند التوقف عن ممارسة الرياضة سيتم بناء العضلات بشكل بطيء جداً مرة أخرى ما قد يسبب ترهل الجلد. وبالمواظبة على ممارسة الرياضة يمكن الحفاظ على ما لديك من عضلات ومنع فقدانها.

شرب كميات كافية من المياه

إن تناول كميات كبيرة من المياه موزعة على الوقت بين وجبتي الإفطار والسحور أمر ضروري لمساعدة الجسم في الحصول على كميات المياه التي يحتاجها دون الشعور بالعطش الشديد رغم ممارسة التمارين الرياضية.

اعتماد التمارين الرياضية الخفيفة

يمكن استبدال التمارين القاسية بالتمارين البسيطة في حالة ممارسة التمارين الرياضية قبل وجبة الإفطار، وإعتماد التمارين التي تنشط الجسم دون إرهاق والشعور بالتعب.

وقت التمارين المثالي خلال رمضان

يمكن ممارسة التمارين الرياضية اليومية قبل موعد الإفطار مباشرة في حالة رغبتك في ممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار لتجنب الشعور بالجوع أو العطش لفترة طويلة قبل الإفطار، كما يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد الانتهاء من الإفطار بساعتين للاستمتاع بتمرين خالٍ من التعب والعطش وإن أسوأ فترات ممارسة الرياضة في رمضان تكون بعد الإفطار مباشرة أو بعد الإفطار بفترة قصيرة حيث يكون معظم الدم والغذاء والاكسجين متجهًا إلى المعدة والجهاز الهضمي لإتمام عملية الهضم، وبالتالي لا يكون هناك أي استفادة مباشرة من تلك التمارين الرياضية.

الأكثر قراءة