13 طريقة للحفاظ على البشرة
13 طريقة للحفاظ على البشرة
21 سبتمبر 2017

تهتم السيدات خاصة البنات صغار السن برونق بشرتهم ولكنهم يعانون من صعوبة تحقيق ذلك فيقومون بتجربة كل أنواع الماسكات ولكن بدون فائدة. فينبغي عليهم معرفة أن رونق البشرة ما هو إلا لصحة جيدة وجسم صحي وكل ذلك ينعكس علي بشرتك.

نعرف بأن المنتجات الصناعية الآن ماهي إلا لتحسين المظهر الخارجي فيكون لها أثر في الحال ولكن حتما سيكون لها آثار جانبية علي بشرتك سواء علي المدي القريب أو البعيد, لذلك ننصحك بالعناية ببشرتك واختيار ما يناسبها فهذه الخلطات التي سنقدمها لك موجودة في كل مكان قد تكون مركونة في مطبخ منزلك فهي خلطات بسيطة ولكن لها نتيجة فعالة.

إليك الوصفات :

1- العنب : حتي تحصلي علي بشرة لامعة قومي بوضع عدد قليل من حبات العنب واقسميها نصفين ودلكي بها بشرتك .

2- عصير الخيار – الجلسرين- ماء الورد: اخلطي عصير الخيار مع الجلسرين وماء الورد فله نتيجة فعالة وقومي باستخدامه قبل الخروج في الشمس وبعد العودة إلي المنزل.

3- العسل : قومي بوضع العسل علي البشرة خاصة في الشتاء ليمنحك بشرة لامعة وناعمة.

4- حليب طازج- عصير الملح والليمون: أضيفي رشة من الملح وقليل من عصير الليمون إلي الحليب الطازج وضعيهم علي البشرة فهو يساعد علي تنظيف وفتح مسام البشرة. احذري من الملح والليمون إذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية.

5- عصير الطماطم: اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون فهو يزيد البشرة لمعان .

6- عصير الكرنب مع العسل: اخلطي عصير الكرنب مع القليل من العسل فهو يحمي البشرة من التجاعيد.

7- عصير الجزر: ضعي عصير الجزر علي البشرة فهو يمنحها لمعان طبيعي.

8- العسل مع بودرة القرفة: 3 ملاعق عسل – ملعقة من بودرة القرفة واخلطيهم حتي تحصلي علي خليط سلس وضعيهم علي حب الشباب واتركيه طوال الليل وفي الصباح ستلاحظين الفرق.

9- زيت الفول السوداني مع عصير الليمون: اخلطي القليل من زيت الفول السوداني مع عصير الليمون الطازج وضعيه علي بشرتك فهو يحمي البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء.

10- المشمش والزبادي: اخلطي المشمش مع الزبادي حتي يصبح خليط سلس وضعيه علي البشرة فهو يعمل علي تقوية البشرة ويشعرك بالانتعاش ,فإذا كانت بشرتك جافة قومي بوضع العسل علي هذا الخليط.

11-للبشرة الحساسة: اكسري بيضة وافصلي البياض عن الصفار وقومي بخلطهم حتي يصبح لصفار البيض رغوة ثم ضعيه علي بشرتك لمدة من 15-20 دقيقة ويمكنك إضافة زيت اللافندر حتي تعطيه رائحة عطره تغييرا لرائحة صفار البيض.

12-العسل للشفاه: قبل الذهاب إلي النوم قومي بوضع العسل علي الشفاه واتركيها طوال الليل وفي الصباح الباكر قومي بفركها للتخلص من الجلد الميت . قومي بوضعه من 3-4 مرات يوميا.

13-البطاطا لعلاج بقع البشرة: قومي ببشر قطعة من البطاطا وضعي عليها قطرات من عصير الليمون وضعيها علي وجهك ثم قومي بتدليك بشرتك برفق في أشكال دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

كل هذه الوصفات تساعد علي تقوية صحة البشرة في صورة لمعان ورونق لذلك اتبعي هذه الخطوات وستلاحظين الفرق.

 

الأكثر قراءة