بروتوكول تعاون بين "الأكاديمية العربية لإعداد القادة" و"الإنتاج الحربي" لتدريب الشباب
بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية لإعداد القادة والإنتاج الحربي  لتدريب الشباب
4 أبريل 2018

وقّعت الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك بمقر قطاع التدريب التابع للوزارة بمدينة السلام.

وفي بيان صحفي أعربت رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة الدكتورة منال العبسي عن سعادتها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي التي تمتلك إمكانيات فنية وتكنولوجية متميزة وخبرات تدريبية عظيمة في شتى المجالات تؤهلها للتعاون والتكامل مع الجهات المختلفة للدولة للنهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر.

وأشادت العبسي بالدور الهام الذي يقوم به قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي في رعاية وتأهيل وتدريب شباب مصر.

وأكدت العبسي أن هذا البروتوكول يأتي حرصًا على تدعيم أواصر التعاون وتبادل الخبرات في مجال التدريب بشكل عام والتدريب المهني على وجه الخصوص بما يعود بالنفع على المجتمع ككل وتحقيق الاهداف المشتركة والأهداف المنشودة لكل من وزارة الانتاج الحربي والأكاديمية العربية لإعداد القادة والمتدرب.

ومن جانبه قال المهندس ياسر سعودي رئيس قطاع التدريب أن البروتوكول يهدف إلى اســتغلال الإمكـانيات التدريبية المتاحـة بقطـاع التدريب، موضحاً أنه بموجب هذا البروتوكول سيقوم قطاع التدريب بتدريب عدد (1000) شاب وشابة من الخريجين وبخاصة خريجي كليات الهندسة على مستوى الجمهورية في مختلف المجالات التخصصية.

وأضاف أن البروتوكول يأتي في إطار اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بتدريب وتأهيل وإعداد كوادر قادرة على اقتحام سوق العمل وسد الفجوة الموجودة بالصناعات والحرف من خلال توفير فرص تدريبية للشباب من الجنسين في مختلف المحافظات.

الأكثر قراءة