دكتورة مايسة شوقي.. تنشأ مبادرة لتوعية الرجال بالصحة الإنجابية
دكتورة مايسة شوقي.. تنشأ مبادرة لتوعية الرجال بالصحة الإنجابية
20 أكتوبر 2017

بعد أن شهدت مصر زيادة سكانية كبيرة هذا العام , قالت  الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، أن نسبة الذكور في المجتمع المصري تزيد عن الإناث، حيث يمثلون ٥١٪ من الشعب المصري، ولذا فإن إحتواء تداعيات القضية السكانية في مصر يتطلب ضرورة تفعيل دور الرجل، سواء بالمعرفة لأبعاد المشكلة السكانية أو بإتاحة معلومات مباشرة عن "صحة الرجل" كشعار جديد لرفع الوعي بالصحة الإنجابية لدي الرجال.

وأضافت أن هذه المبادرة تأتي كعلاج لعدم اهتمام البرنامج السكاني بدور الرجل كمتخذ للقرار الداعم لأسرته، ولوضع آليات حديثة في المجتمع المصري تصل إلى رب الأسرة والشباب في كافة المجتمعات.

وفي هذا السياق، وكبداية لتنفيذ تلك المبادرة، التقت نائب وزير الصحة والسكان، بالدكتور أحمد سالم رئيس الجمعية المصرية لأمراض الذكورة، والدكتور إيهاب عثمان أستاذة أمراض الذكورة والتناسل بجامعة القاهرة، ضمن سلسلة من اللقاءات لدراسة كافة السبل لإشراك نصف المجتمع إيجابيا في القضية السكانية.

ويمثل مجلس إدارة الجمعية وأعضاءها مختلف الجامعات المصرية والجهات العلمية المتخصصة في هذا المجال، وأولت الجمعية وأعضائها اهتماما بتوجيه نشاطها العملي والعلمي لخدمة القضية السكانية في مصر.

كما تجدر الإشارة إلى أن الجهود التي بذلت في مجال تنظيم الأسرة خلال العقود الأخيرة، اقتصرت في الأساس على وسائل تنظيم الأسرة المخصصة للمرأة، مع عدم إعطاء اهتمام مماثل لدور الرجل باعتباره رب الأسرة وشريك أصيل في تحمل مسؤولياته في هذا المجال.

الأكثر قراءة