"القومي للمرأة " يستكمل حملة طرق الأبواب بالبحر الأحمر
القومي للمرأة  يستكمل حملة طرق الأبواب بالبحر الأحمر
28 أبريل 2017

استكمالا للمرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب التى أطلقها المجلس القومى للمرأة في جميع محافظات الجمهورية ، انطلقت لليوم الثالث على التوالى فاعليات حملة طرق الأبواب بعنوان " المرأة المصرية .. صانعة المستقبل " بمحافظة البحر الأحمر.

حيث بدأت فعاليات اليوم الثالث من الحملة بمدينة رأس غارب  وتم طرق أبواب 1101 سيدة فى هذه المناطق ليصبح أعداد السيدات المستفيدات خلال الثلاث أيام 3611 سيدة. 

وخلال اليوم الثالث للحملة تم عقد اجتماع مع اللواء محمد حلمى  رئيس مدينة رأس غارب وبحضور فريق عمل الحملة حيث أكد على دعمه للحمله وأكد على مساندته لفرع المجلس فى كافة الأنشطة الخاصة به .

 كما عقد لقاء موسع بحضور أمانى عيد المقررة المناوبة لفرع المجلس ، شيرلى بدر ناجى عضو فرع المجلس بمدينة رأس غارب ، هناء جمال الدين محامية مكتب شكاوى المرأة ، الشيخ أحمد أبو القاسم - مدير إدارة أوقاف الغردقة وبحضور حوالى 200 سيدة من سيدات المدينة، تناول اللقاء الحديث عن التماسك الأسري وقبول الأخر فى إطار العلاقات الأسرية والأثار السلبية للطلاق والإنفصال على الأبناء وتم رصد المشكلات المتعلقة بالأحوال الشخصية وتنوعها فى المدينة.

 كما تناول اللقاء التعريف بقانون الأحوال الشخصية وسن الحضانة وضم الصغار وانواع الطلاق وأسباب المشاكل الأسرية من العنف الأسرى ,  كما يجب أن تتعاون الدولة وكافة مؤسساتها والمجتمع فى حماية المرأة من كافة مظاهر العنف ضدها مثال : زواج القاصرات ، ختان الإناث ، حرمان المرأة من الميراث ،حرمان الفتاة من التعليم ،التحرش والعنف الجنسى ،عدم توثيق الطلاق.

الأكثر قراءة