مايا مرسي: إقلاع رحلتين لمصر للطيران بطاقم نسائي كامل
مايا مرسي: إقلاع رحلتين  لمصر للطيران  بطاقم نسائي كامل
24 مارس 2017

توجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بالتحية إلى المهندس شريف فتحى وزير الطيران المدنى، الذى شهد إقلاع رحلتين لمصر للطيران لأول مرة بطاقم نسائى كامل فى توقيت واحد، وذلك بحضور كلاُ من الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ولفيف من قيادات الطيران المدنى.

كما يثنى المجلس القومى للمرأة على طاقم الطائرتين من السيدات ،واللاتى اتسم أدائهن بالمهارة والثقة, جاء ذلك فى إطار إحتفالات مصر بيوم المرأة المصرية وتقديراً لجهود المرأة المصرية وتأكيداُ لقدرتها على العمل فى مختلف المجالات.

كما أشادت الدكتورة مايا مرسى بقرار السيد الوزير والذى يعكس إيمانا وثقة حقيقية بقدرات المرأة المصرية التى تستطيع إقتحام كافة المجالات واثبات ذاتها فى أي مهمة توكل لها، مؤكدة أن وزارة الطيران المدنى بكافة هيئاتها تولى اهتماماً كبيراً بالمرأة العاملة فى قطاع الطيران وهو أمر ننتظره من جميع الوزارات والجهات فى الدولة .

مشيرة إلى أن قطاع الطيران المدنى يضم أكفأ العناصر النسائية فى مجال النقل الجوى, كما أثنت الدكتورة مايا مرسى على الأداء المشرف لطاقم الطائرتين من السيدات ،مؤكدة أنهن ضربن المثل فى الاحترافية ،وأن تلك الخطوة تعطى رسالة للمجتمع بأسره أن المرأة المصرية قادرة على اقتحام كافة المجالات والنجاح فيها،وتجدد الثقة فى قدرات المرأة المصرية.

تجدر الاشارة الى أن الرحلة الجوية الأولى أتجهت إلى أبو ظبى، بقيادة الطيارحسناء تيمور التى كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإحتفال بيوم المرأة المصرية، ومساعد طيار سارة عبد الفتاح، وعلى متنها 10 مضيفات جوية , فيما توجهت الرحلة الثانية إلى الكويت بقيادة الطيار هبة درويش ,  والجدير بالذكر أيضا  أنه يعمل فى مصر للطيران حالياً 12 قائد ومساعد طيار على طرازات مختلفة.

الأكثر قراءة