الأبراج تخبرك بالأشياء التي تؤثر سلباً على ثقتك بنفسك
 الأبراج تخبرك بالأشياء التي تؤثر سلباً على ثقتك بنفسك
22 مارس 2017

أمر طبيعي أن يشعر كل  منا بانعدام الثقة بالنفس بين حين وأخر، لكن عندما نشعر بذلك بشكل متكرر فهذا دليل على خلل ما يتطلب المعالجة فوراً، وإليك وجهة نظر الأبراج في هذا الأمر.

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

أنت تنافسية حول كل شيء في الحياة وحين لا تحصلين على التقدير الذي تريدنه أو الذي تظنين بأنك تستحقينه تشعرين بالانزعاج وأحياناً الغضب. لا يمكنك الاحتفال بنجاحك لأنك دائماً تفكرين بأنه كان بإمكانك القيام بذلك بشكل أفضل. عليك أن تقدري ما الذي تملكينه والشعور بالإمتنان قليلاً. عليك تقدير نفسك قليلاً عوض التقليل من قيمتها لأن ذلك يؤثر وبشكل كبير على ثقتك بنفسك وبقدراتك.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

تخافين من التغيير، مهما كان نوعه، لكن التغيير أحياناً قد يكون للأفضل ومع ذلك ترفضينه. حين تنظرين إلى المرآة لا يعجبك ما ترينه ومع ذلك أنت عالقة ، طوعاً، في مكان ما يجعلك بهذه الحالة. الخوف من المجهول يشلك ويقلل ثقتك بنفسك ويجعلك في مكانك. عليك تعلم التغلب على هذا الخوف كي تتمكني من الشعور بالثقة بالنفس.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

ترددك يؤثر سلباً على ثقتك بنفسك.. إن لم يكن بإمكانك الاعتماد على نفسك للقيام بما هو صائب فلا يمكنك الثقة بأي شخص آخر للقيام بذلك. هذه المشاعر تتركك في مكان ما بلا أرضية صلبة وهكذا تشككين في كل قرار قمت باتخاذه الإيجابي أو السلبي.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

تمنحين الآخرين الكثير من القوة التي تمكنهم من السيطرة عليك. حين تدخلين في مواجهة أو في جدال مع شخص تكترثين لأمره تعتبرين الأمر وكأنه فشل. عليك أن تدركي بأن الآخرين سيستمرون بحبك حتى ولو لم توافقينهم الرأي طوال الوقت. عليك تعلم حب ذاتك كي تتمكني من الشعور بالثقة بالنفس.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب 

تضعين أهمية كبيرة على رأي الأخرين بك.. تتصرفين وكأنك تتمتعين بثقة كبيرة بالنفس لكنك لا تملكين هذه الثقة بل بجزء بسيط منها. تحتاجين وبشكل دائم لأن يقوم أحدهم بمدحك وإبلاغك بانك رائعة وحين لا تحصلين على هذه التطمينات تنهارين. عليك الإيمان بأن فعلاً رائعة وحين ستمتلكين الثقة التي تدعين بأنك تملكينها

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

قاسية جداً بحق نفسك.. في كل مرة تبنين فيها شيئاً ما تقومين بهدمه. تجلدين نفسك مراراً وتكراراً على كل خطأ قمتي به وتنتقدين نفسك على كل عيب من عيوبك. كل تفكيرك حيال شخصك سلبي وأنت السبب الرئيسي لإنعدام ثقتك بنفسك وليس أي شخص أخر.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الحياة بالنسبة إليك كأنها مسابقة حول من هو أكثر شعبية في محطيه. أنت تقيمين نفسك وفق حجم هذه الشعبية، وهذه مقاربة خطيرة للغاية. حين تنخفض الشعبية فأنت تنهارين وحين ترتفع تعودين لما أنت عليه. زوبعة من المشاعر المتناقضة والنتيجة لا ثقة بالنفس.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

تميلين إلى التورط مع أشخاص لا يملكون أي نوايا صافية تجاهك ولا يتمنون لك الخير. هؤلاء يستغلون نقطة ضعفك ويجعلونك تشعرين بأنك أدنى مرتبة منهم وبأنك لا تملكين شيئاً يجعلك شخصاً مثيراً للاهتمام. مشكلتك الأخرى هي أن غيرتك تجعلك تقارنين نفسك بالأخرين طوال الوقت وغالباً ما تخرجين خاسرة.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

أنت من النوع الذي يضع كل إهتمامه على الشخص الوحيد الذي لا يكترث لك. عادة مدمرة للذات ما تنفكين تقومين بها، أي شخص تعلمين بأنه لا يحبك يصبح هوسك وهكذا وفي إطار سعيك للتقارب تبدأ مرحلة التشكيك بالذات وجلد النفس في محاولة لمعرفة الأسباب التي جعلته لا يحبك.

 الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

هناك الكثير مما يشغلك طوال الوقت ومع ذلك لا تمانعين مساعدة الآخرين. تفومين بألف مهمة في الوقت عينه وتستنزفين طاقتك لدرجة أنك تجعلين نفسك تشعرين وكأنك فاشلة تماماً. عليك التراجع قليلاً وترك كل شخص يتحمل مسؤولياته.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

عندما تفشلين في أمر ما فإن ردة فعلك يكون مبالغ بها جداً. أنت حساسة جداً والفشل لا يمر مرور الكرام عندك، تفكرين بالأمر مراراً وتكراراً لدرجة دفع نفسك لحافة الجنون. الفشل ليس نهاية العالم ولا ينتقص من قيمتك وبالتأكيد لا يعني أنك فاشلة.. مجرد عقبة يمكن تجاوزها .

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

تسمحين للآخرين باستغلالك وعوض الغضب منهم الأمر نفسه بتكرر مرة تلو الأخرى.. ثم تقومين بتحميل نفسك المسؤولية. الثقة بالآخرين أمر جيد لكن ليس لهذه الدرجة فمنح الآخرين الكثير من الفرص يرتد عليك سلباً. فأنت دائماً تفكرين حول الأسباب التي تجعلهم يقومون بذلك وتظنين بأن الأمر يرتبط بواقع أنك لا تملكين شخصية قوية أو ثقة كافية بالنفس لوضعهم عند حدهم. أنت إنسانة صالحة، وحان الوقت للقيام بخيارات صحيحة.

 

الأكثر قراءة