دراسة.. أكثر من 1.5 مليون أمريكي يعانون من حساسية اللحوم الحمراء
دراسة.. أكثر من 1.5 مليون أمريكي يعانون من حساسية اللحوم الحمراء
16 يونيو 2018

ذكرت دراسة طبية جديدة أن أكثر من 1.5 مليون أمريكي يعانون من حساسية غذائية تجاه تناول اللحوم الحمراء؛ مما قد يزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية .

وتوصلت الدراسة الأمريكية إلى أن ما يصل إلى 1.6 مليون شخص لا يستطيعون هضم اللحوم الحمراء بشكل صحيح - بمعنى أنهم يعانون من تراكم أكبر من اللويحات في الشرايين عند تناولها.

والمعروف منذ فترة طويلة أن اتباع نظام غذائي عالية في اللحوم الحمراء مثل شرائح اللحم والنقانق يزيد شرائح حمض القلب والأوعية الدموية، لكن تشير الدراسة إلى أن مجموعة فرعية من السكان قد تكون معرضة لخطر متزايد لسبب مختلف، فهناك شك طويل في أن المواد المسببة للحساسية في اللحوم يمكن أن تؤدي إلى استجابات مناعية مرتبطة بالشرايين المسدودة وتراكم الترسبات، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحديد مادة مشددة محددة.

وفي الدراسات السابقة، اكتشف العلماء المواد المسببة للحساسية الرئيسية في اللحوم الحمراء ، وهو سكر معقد يسمى ألفا جال الذي لا ينتجه البشر.

وقام الباحثون - في هذه الدراسة - بتحليل عينات الدم من 118 بالغا، ووجد أن كمية اللويحات في شرايين القلب كانت أكبر بنسبة 30% في المرضى الذين يعانون من الأجسام المضادة (ألفا جال)، وكانت هذه الجلطات، وهي علامة تجارية لتصلب الشرايين، غير مستقرة هيكليا أكثر، مما يزيد من خطر الجلطات التي تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور كولين مكنمارا، أستاذ الطب في مركز أبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية "هذه النتيجة الجديدة من مجموعة صغيرة من الأشخاص من ولاية فرجينيا تشير إلى احتمال أن الحساسية ضد اللحوم الحمراء قد تكون عاملًا غير معروف في أمراض القلب".

الأكثر قراءة